غير مصنف | الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 12:51

احتجاجا على التوقيت الجديد.. تلاميذ ثانوية الرحالي الفاروق بالعطاوية وتساوت بقلعة السراغنة يقاطعون الدراسة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عرفت ثانوية الرحالي الفاروق بالعطاوية وثانوية تساوت بقلعة السراغنة، صباح اليوم الأربعاء، مقاطعة الدراسة بشكل جماعي وخروج التلاميذ الى الشارع العام في مسيرة احتجاجا على قرار ترسيم التوقيت الصيفي الجديد الذي صادق عليه المجلس الحكومي (غرينيتش+ساعة).
وقال تلاميذ من ثانوية تساوت التاهيلية في اتصالهم ب “مراكش الآن”، ان مقاطعتهم للدراسة تندرج في سياق غضب مجموع المتمدرسين وابائهم على التوقيت الجديد الذي اقرته حكومة العثماني والذي خلق جدلا واسعا في صفوف اباء واولياء تلاميذ مختلف الاسلاك التعليمية. فيما قال “ا. ب” والد تلميذ يتابع دراسته بثانوية تساوت ان التوقيت الجديد الذي تم اعتماده من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لم يصغ لاراء واقتراحات اباء التلاميذ معتبرا قرار الحكومة قرارا لايناسبهم.
وذكر مصدر موثوق، ان العلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة انتقل، صباح اليوم، الى ثانوية تساوت التاهيلية واجتمع بالطاقم التربوي بها لتوضيح صيغة التوقيت المقترح العمل به داخل المؤسسة والمتمثل في اربع ساعات لفترة الصباح ابتداء من الساعة التاسعة الى الواحدة بعد الزوال وثلاث ساعات من الثالثة الى السادسة مساء، وهي الصيغة التي قابلها تلاميذ الثانوية بمقاطعة الدراسة وتنظيم مسيرة احتجاجية لمطالبة الحكومة بالتراجع على الساعة الاضافية.
وعلمت “مراكش الآن”، ان تلاميذ ثانوية اولاد خلوف وواركي بدائرتي العطاوية والصهريج قاطعوا الدراسة ونظموا وقفات احتجاجية لمطالبة الجهات المسؤولة التراجع عن قرارها القاضي باضافة ساعة الى التوقيت العالمي.