اخبار جهة مراكش | الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 20:09

بالصور.. الزعيم الرئيس المدير العام لشركة بيض الرحامنة: الجودة العالية لمنتوجنا اهلتنا لتصديره الى دول افريقية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان (تصوير محمد لحلو)

على مساحة تقدر ب 25 هكتار بدوار الخيرات بجماعة انزالة لعظم التابع لقيادة لوطا بتراب اقليم الرحامنة، تقام اكبر ضيعة بجهة مراكش اسفي لانتاج بيض الاستهلاك ل “شركة بيض الرحامنة”. ويشتمل هذا المشروع الذي انجز بغلاف مالي يناهز عشرة ملايير سنتيم، على قاعات لاليات صناعية متطورة وعمارات مخصصة لاربع مائة الف دجاجة ومختبر ومرافق وحمامات ومستودعات لجمع وتوزيع المنتوج ومكاتب ومرافق، وتشغل الشركة يد عاملة قارة مهمة ومناصب غير مباشرة من خلال شبكة التسويق والتوزيع بالاسواق الداخلية بالمغرب.


الدكتورة البيطرية نسرين قرباش رئيسة مصلحة الانتاج ومن خلال تقديمها للورقة التقنية لوحدة الانتاج، اوضحت ان الضيعة تتوفر على احدث التجهيزات والوسائل ذات مواصفات عالمية، وتقدم للدواجن اعلاف من مواد تحتوي على فيتامينات وبنسب علمية مدروسة وفق ماتنص عليه القوانين المعمول بها من طرف المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية “l onssa” والجهات المسؤولة وفي احترام تام للشروط المتعارف عليها، للحفاظ على صحة وبيئة السكان، وضمان جودة عالية.وافادت رئيسة مصلحة الانتاج ان ضيعة انزالة لعظم التي تعد من بين اشهر الوحدات الانتاجية بالجهة، تعد من اكبر الضيعات المنتجة لبيض الاستهلاك ببلادنا.
من جهته، اكد عبد اللطيف الزعيم الرئيس المدير العام لشركة بيض الرحامنة ونائب رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك بالمغرب، ان المجهودات التي يبذلها والطاقم التقني المساعد له لتطوير القطاع، مكنته من احداث ثلاث وحدات كبيرة لانتاج البيض طبقا للقانون 99-49 المتعلق بالحماية الصحية لضيعات الدواجن وذلك من اجل انتاج بيض ذي جودة عالية يستوفي لجميع شروط السلامة الغذائية المعمول بها. اضافة الى ان وحدته الصناعية تتوفر غلى نظام لتجفيف الغبار المطلوب من طرف المنتجين لاستعماله في تسميد اراضي الضيعات الفلاحية التي تهتم بانتاج الخضر والفواكه الطبيعية “البيو”.


واكد الرئيس المدير العام للشركة ان بيض الرحامنة يساهم بشكل كبير في تغطية الطلب بالاسواق الداخلية بالمغرب ويصدر كميات مهمة منه الى دول افريقية، بفضل السمعة الطيبة التي تتميز بها منتوجات شركته والاطر واليد العاملة بها، وهو ماأهله الى الفوز بجائزة احسن ضيعة لانتاج بيض الاستهلاك بالمغرب والتي تسلمها من يدي جلالة الملك محمد السادس في حفل المتوجين في معرض الفلاحة في دورة سنة 2011.