اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 19:07

سكوب..عامل قلعة السراغنة يحيل ملف عزل رئيس جماعة اولاد مسعود على المحكمة الادارية بمراكش

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مصدر موثوق ل “مراكش الآن”، ان هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، احال ملف عزل احمد البوعزاوي رئيس جماعة اولاد مسعود بقيادة اولاد بوعلي على انظار المحكمة الادارية بمراكش للبث فيه طبقا للقانون.
واستنادا الى المعطيات التي افادنا بها المصدر ذاته فقد حددت هيئة المحكمة الادارية جلسة يوم 13 دجنبر 2018 للنظر فيه واستدعاء دفاع عمالة قلعة السراغنة قبل البث فيه واصدار قرارها وفق ماتنص عليه القوانين الخاصة بعزل اعضاء ورؤساء المجالس الجماعية.
وكانت اغلبية أعضاء المجلس القروي لاولاد مسعود تقدموا بطلب ادراج نقطة اقالة احمد البوعزاوي من رئاسة الجماعة في جدول اعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2018، ضمنهم الخليفة الاول للرئيس، ورئيس لجنة المالية، ورئيس لجنة المرافق ورئيس لجنة المالية ونائبه وكاتب المجلس ونائبه، وثلاثة اعضاء.
واستجاب الرئيس لطلب اغلبية المجلس وصادق على ادراجها في جدول اعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر التي انعقدت يوم الخميس 4 اكتوبر 2018، وتضمن جدول أعمالها اربع نقط تهم المناقشة والمصادقة على الميزانية، برمجة الفائض الحقيقي عن سنتي 2016/2017 وبرمجة الفائض التقديري برسم 2018، وتحويل اعتماد والبث في الملتمس الذي تقدم به مجموعة من اعضاء المجلس حول مطالبة الرئيس بالاستقالة من رئاسة جماعة اولاد مسعود باقليم قلعة السراغنة.

واوضح مصدرنا، ان طلب اقالة اقالة رئيس جماعة اولاد مسعود جاء تبعا لمقتضيات الفقرة الاولى والفقرة الثانية من المادة 70 والفقرة الرابعة من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.
وتجدر الاشارة الى ان احمد البوعزاوي سبق ان فاز بعضوية المجلس وبرئاسته باسم حزب العدالة والتنمية.