اخبار جهة مراكش | الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 17:37

بيطاري رئيس الجامعة الملكية للجمباز: “يكفينا فخرا الرعاية الملكية للبطولة العربية للجمباز بمراكش”

  • Whatsapp

أكد عبد الصادق بيطاري، رئيس الجامعة الملكية للجمباز، في ندوة صحافية مساء الخميس على الحضور الرسمي ل 11 دولة دونا عن المغرب، البلد المنظم للمشاركة.

وأوضح بيطاري أن اللجنة المنظمة أعدت كل اللوجستيك المتطلب لإنجاح التظاهرة الدولية باعتمادات شخصية، موجها عبارات الإمتنان للمجلس الجماعي بكل رجالاته على اختلاف أطيافهم، على ما وجده فيهم من سند وتحفيز.

وعاتب رئيس الجامعة، من جهة ثانية، كلا من مسؤولي ولاية ومجلس جهة مراكش أسفي على سياسة صم الأذن، قائلا ”رغم أننا راسلنا السيد رئيس الجهة قبل 25 يوم، وحظينا باستقبال والي الجهة بمكتبه” يقول بيطاري ، مردفا ” تكفينا فخرا ودعما تفضل جلالة الملك محمد السادس برعايته السامية للبطولة التي نستضيف فيها أشقاءنا العرب”.

من جهة فنية، أكد رئيس جامعة الجمباز على أن القاعة التي تحتضن المنافسات باتت في حلة احترافية مكتملة، وان دورة مراكش سترفع من سقف المنافسة والتنظيم على مستوى الجمباز العربي بصنفيه الفني والإيقاعي.

و أضاف بيطاري، خلال الندوة ذاتها، على أنه ماض بمعية المكتب الجامعي في نشر رياضة الجمباز عبر مناطق المملكة، وأنه في اتصالات دائمة مع مسؤولي بعض المدن لأجل توفير قاعة أو وعاء عقاري، على أن تتكفل الجامعة بتوفير معدات الممارسة كاملة، مضيفا أن ثلاثة أطقم جديدة في طريقها للمغرب، إلا أن إكراه التعشير الضريبي عبر مركز الجمارك يحول دون إتمام الكثير من العمليات في هذا الإتجاه.

من جهته، قال يوسف الطباع، عضو الإتحاد الدولي للجمباز، إن الممارسة العربية مازالت جد بعيدة عن مثيلتها بالعالم، لكن نتوفر على عناصر كثيرا ما تصل مراكز متقدمة” مضيفا، أن الظروف المجتمعية والسياسية التي يتخبط فيها العرب هي الحائل الوحيد أمام تقدم كل القطاعات، وليس الرياضة فقط، مردفا أن رياضة الجمباز تعيش بالتضحية فقط لأنها فقيرة جدا مشبها حاجتها ب ”جمال يوسف وصبر أيوب ومال قارون”.

واختزل أبو عامر النجداوي من مملكة البحرين مداخلته بالقول ”حظوة الدورة بالرعاية السامية لجلالة ملك المغرب، تجعل الدورة ناجحة قبل بدايتها”، مضيفا أن التجمع العربي على أرض المملكة المغربية هو في حد ذاته إنجاز، لأن الرياضة تشفي ما تعيبه السياسة، حسب النجداوي.