اخبار جهة مراكش | الأحد 23 ديسمبر 2018 - 15:56

أولمبيك آسفي يعترض على برمجة “ديربي” البيضاء

  • Whatsapp

وجه فريق أولمبيك آسفي، رسالة “شديدة اللهجة” للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، يعترض فيها عن قرار لجنة البرمجة، بخصوص موعد مباراة الديربي، ويطالب ببرمجمة مباراته أمام الرجاء، قبل نزال “الديربي”، كما ينتقد بشكل كبير الحكم عادل زوراق، الذي أدار المباراة الأخيرة التي جمعته بالنهضة البركانية.

وفي مراسلة موجهة للكاتب العام للعصبة، عبرت إدارة الفريق المسفيوي عن غضبها واعتراضها من برمجة مباراة “الديربي” بين الوداد والرجاء البيضاوي عن الجولة العاشرة، في السادس من شهر يناير المقبل، وإجراءها قبل المباراة التي ستجمعه بأولمبيك آسفي عن الجولة التاسعة.

وطالب النادي المسفيوي في المراسلة ذاتها، العصبة بـ”التقيد بمبدأ التتابع، إذ لا يعقل تسبيق الدورة العاشرة عن الدورىة التاسعة”، كما تطالبه أيضا بتأخير موعد انطلاق المباراة القادمة التي سيخضها الفريق، من الثالثة زوالا إلى السادسة عشية، من أجل ضمان حضور جماهيري كبير”.

وسجل الفريق ” تظلمه من لجنة البرمجة التي لا تراعي مصالح الفريق، سواء في المباريات التي يخوضها خارج الميدان أو داخله، ما يؤثر بشكل واضح على الحضور الجماهي، وهو ما يمس مداخيل النادي من المباريات”، حسب تعبير النادي.

وانتقد الفريق المسفيوي، القرارات التحكيمية  في مباراته الأخيرة أمام بركان، “التي لم نجد لها من المواصفات سوى أنها جائرة وغير منصفة، لقد تعددت الأخطاء والإنذارات، بالإضافة إلى احتساب هدف خيالي، بينما نسجل محاباة مدرب نهضة بركان الذي يتمتع بالحصانة الرياضية إذ  يطوف بجميع أرجاء الملاعب أمام أنظار الحكام الذين لا يحركون ساكنا” حسب اليوم 24.