اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 15:25

إدارية مراكش تحجز ملف عزل رئيس جماعة امنتانوت للمداولة والنطق بالحكم في هذا التاريخ

  • Whatsapp

قررت المحكمة الإدارية بمراكش، صبيحة اليوم الثلاثاء 25 دجنبر، حجز ملف عزل رئيس جماعة امنتانوت ابراهيم يحيا للمداولة، والنطق بالحكم الإبتدائي يوم الإثنين 31 دجنبر الجاري.

وقد سبق تأخير جلسة عزل رئيس جماعة امنتانوت بالمحكمة الإدارية بمدينة مراكش، من يوم الثلاثاء 11 دجنبر، إلى يوم الثلاثاء 18 دجنبر نفسه، في إطار مناقشة الملف من طرف دفاع كل من المدعي في شخص عامل إقليم شيشاوة والمدعى عليه رئيس جماعة امنتانوت ابراهيم يحيا.

حيث منحت المحكمة مهلة أسبوع قصد إفادتها بجواب رئيس جماعة امنتانوت بواسطة دفاعه إبن مدينة امنتانوت، وبعد المناقشة الأخيرة للملف عدد 2018/7115/971 جرى حجزه للمداولة اليوم الثلاثاء، في انتظار النطق بالحكم الإبتدائي يوم واحد قبل حلول السنة الجديدة 2019.

وقد سبق أن انعقدت صبيحة يوم الثلاثاء 13 نونبر 2018 أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر بجماعة إمنتانوت في جلسة مفتوحة حضرها العديد من المتتبعين للشأن المحلي بالمدينة، وعرفت حضور 23 مستشار جماعي وغاب عنها الرئيس إبراهيم يحيا وعضوين آخرين، وهي الدورة التي دعى اليها باشا مدينة إمنتانوت وتتضمن نقطة وحيدة وفريدة تتعلق بالتصويت على المطالبة بإقالة الرئيس.

حيث تم افتتاح الجلسة من طرف باشا المدينة الذي تلى على الحضور مضامين الحكم القضائي وقرار عامل الاقليم بشأنه، لتتم مباشرة التصويت على المطالبة بإقالة الرئيس، وذلك من طرف 22 عضوا من الأعضاء المزاولين مهامهم، في حين إمتنع عضو واحد عن التصويت.