مجتمع | الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 19:50

محكمة الجنايات تدين مغربيا بالحبس النافذ بسبب اغتصاب زوجته بالعنف

  • Whatsapp

في قرار قضائي نادر، أدانت مؤخرا غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية طنجة رجلا بالحبس النافذ والغرامة بعدما اتهمته زوجته باغتصابها وفض بكارتها بالقوة حسب يومية الأحداث المغربية.

واتخذت المحكمة قرارها في حق الزوج، الذي يتحدر من مدينة العرائش، والبالغ من العمر 25عاما، بعدما أكدت الزوجة أنه كان يرغمها على معاشرته، حيث سردت أمام هيئة الحكم كل الممارسات التي ادعت أنه كان يعمد إليها لتحقيق رغباته الجنسية، مبرزة أنه كان يمارس الجنس عليها دون رضاها، مشددة على الليلة التى فض فيها بكارتها بالعنف خلال الأعراف المعمول بها.

وقد أدلى دفاعها بشهادة طبية تثبت إصابتها بتمزق في فرجها، ومعاناتها من أزمة نفسية ألمت بها منذ الاعتداء عليها، حيث طالب بمعاقبته طبقا لفصول المتابعة، خصوصا الفصلين 400 و485 من القانون الجنائي، اللذين تصل عقوبتهما إلى خمس سنوات سجنا نافذا.

المتهم باغتصاب زوجته نفى ذلك، وأكد أن كل ما تدعيه زوجته مجرد افتراء، موضحا أنه عقد القران بزوجته عام 2017 وظل يعاشرها بطريقة سطحية برغبتها وبمنزل أسرتها، نافيا أن يكون قد ألحق بها الضرر، أو أكرهها على ممارسة الجنس معه، حيث طالب دفاعه ببراءته من التهم الموجهة له، لكن المحكمة ارتأت إدانة المتهم، وحكمت عليه بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفين درهم، مع تعويض لفائدة المشتكية حدد فى 30 ألف درهم.