اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 يناير 2019 - 16:20

عاجل.. ابتدائية قلعة السراغنة تدين فيسبوكيا بشهر حبسا نافذا و20 مليون تعويض والفين درهم غرامة مالية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اصدرت هيئة المحكمة الابتدايئة بقلعة السراغنة عصر اليوم الاربعاء قرارها في حق المتهم المدعو “ج. م” والمتابع من طرف النيابة العامة من اجل اهانة القضاء والسب والتشهير في حق محامي.
واستنادا الى مصدر موثوق فقد قضت هيئة المحكمة برئاسة القاضي البشير شوقي بعد تداول اعضائها في جلسة اليوم،بادانة المتهم بشهر حبسا نافذا و200 الف درهم (20 مليون سنتيم) تعويض للمشتكي وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.
وتعود وقائع هذا الملف الى يوم الاربعاء 19 دجنبر الاخير،بعدما تقدم المحامي “ن. ا. ج” بشكاية معززة بوثائق الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، تتضمن عبارات من السب والتشهير، يطالبه فيها بانصافه واعادة الاعتبار لسمعته.
وكانت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية، امرت الضابطة القضائية بمصلحة الشرطة بالاستماع الى المتهم قبل ان تقررمتابعته في حالة اعتقال وعرضه امام المحكمة للنظر في الملف والبث فيه وفق القوانين المنصوص عليها. فيما طالب محامي المتهم في جلسة الاربعاء 26 دجنبر المنصرم بمتابعة موكله في حالة سراح واستعداده لاداء كفالة مالية وضمان حضور جلسات محاكمته، وهو الطلب الذي رفضته هيئة المحكمة وتاجيل مناقشة الملف في جلسة اليوم التي عرفت الاستماع الى دفاع المتهم واصدار الحكم المذكور.