اخبار جهة مراكش | الجمعة 4 يناير 2019 - 12:09

بالصور وبحضور منتخبين ومسؤولين:عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة يعطي انطلاقة مشاريع تنموية بجماعات قروية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ترأس عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة احتفالات لاعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الاقليمية 2102 الرابطة بين جماعتي صخور الرحامنة وسكورة الحدرة على طول 30 كيلومتر. ويبلغ الغلاف المالي المرصود لهذا المشروع الذي تم تمويله من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك: 19 مليون درهم.

كما اشرف عامل الاقليم على اعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الاقليمية 2114 الرابطة بين جماعتي سيدي بوعثمان وسيدي بوبكر.ويبلغ الغلاف المالي الاجمالي لهذا المشروع :23 مليون درهم.
وشملت انشطة عامل الاقليم مرفوقا بوفد من المنتخبين والمسؤولين وبحضور سكان المنطقة،اعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الاقليمية 2118 الرابطة بين جماعتي طلوح وبوروس بغلاف مالي يبلغ 17مليون درهم.وتندرج هذه المشاريع في اطار تنفيذ اتفاقيات شراكة لانجاز دراسات واشغال تحسين جودة الشبكة الطرقية باقليم الرحامنة،لتاهيل الطرق وتشجيع التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين السلامة الطرقية.
و بصخور الرحامنة اعطى بوينيان انطلاقة اشغال تهيئة مركز الجماعة.وتبلغ ميزانية المشروع 11 مليون درهم.وسينجز بشراكة مع وزارة السكنى وسياسة المدينة،مديرية الجماعات المحلية،مجلس الجهة والمجلس الاقليمي.
وعلى هامش تنظيم هذه الاحتفالات توقف موكب عامل اقليم الرحامنة بمجموعة مدارس اولاد لحسن التابعة لجماعة اسكورة الفائزة بجائزة اللواء الاخضر برسم سنة 2018،وقدم تلاميذ المؤسسة لعامل الاقليم ولاعضاء الوفد المرافق له لوحة فنية بعنوان “في حب الوطن”.

وتميزت زيارة وفد العامل لمدرسة اولاد لحسن بغرس شجرة اطلق عليها شجرة الشباب،اعترافا بالمجهودات التي بذلتها طاقات شبابية من ابناء الدوار في اعادة تهيئة وتحسين جمالية مدرستهم.
من جهته اكد العربي الهنتوف المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرحامنة، في تصريح ل: “مراكش الآن”، الدعم اللامشروط الذي يقدمه عامل الاقليم للمصالح التابعة للمديرية ولمجموع المؤسسات التعليمية.