اخبار جهة مراكش | الأحد 13 يناير 2019 - 18:09

بحضور منتخبين وفعاليات حقوقية وحزبية ونقابية.. حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بقلعة السراغنة يعقد مؤتمره الاقليمي ويكرم مناضلين +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي –  مراكش الآن
احتضن مقر نادي الاعمال الاجتماعية لرجال التعليم بقلعة السراغنة، اليوم الاحد، المؤتمر الاقليمي السادس لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بحضور منتخبين وفعاليات حقوقية وحزبية ونقابية وجمعويين.
وجاء في كلمة الكتابة الاقليمية لحزب الطليعة ان مؤتمره الاقليمي ينعقد في ظل ظروف دولية واقليمية ووطنية ومحلية دقيقة،وفي ظل اوضاع لازالت تتسم بهيمنة الامبريالية على الشعوب والعدوان على سيادة الدول العربية وتفكيك وحدتها بهدف تقسيم اوطانها، تحت يافطات متعددة ابرزها نشر الديمقراطية المزعومة.

واكدت كلمة الكتابة الاقليمية لحزب عمر بن جلون ان المتغيرات السياسية مابعد حركة 20 فبراير اظهرت الخسائر واختناق الهامش الديمقراطي، مشيرة الى ان الحكومة الحالية لم تخرج عن قاعدة وتوابث العمل الحكومي الموجه لخدمة مصالح الامبريالية.
وبخصوص الاوضاع اقليميا، اشارت كلمة الكتابة الاقليمية للحزب الى استمرار بعض مظاهر الفساد ونهب المال العام واستغلال ثروات وخيرات الاقليم من قبل بعض المحظوظين، معتبرا ان هذا الوضع ساهم في تعميق نسبة الفقر والتهميش والاقصاء والبطالة لشرائح واسعة من سكان الاقليم.
من جهة اخرى، قال لبيب بوكرين نائب الكاتب الوطني لحزب الطليعة ورئيس المؤتمر في كلمته التوجيهية،ان السياسات المتبعة في العديد من القطاعات بالبلاد، تهدف الى احباط العزائم واشاعة ثقافة الهزائم وامتلاك وعي مزيف.
واكد في كلمته ان مناضلي الحزب مطالبين بمواصلة السبيل والصيغ النضالية من اجل استكمال مسيرة الحزب في محاربة جميع مظاهر الاختلالات والتجاوزات بتحالف مع قوى اليسار والقوى الديمقراطية الحقيقية.
وتميزت أشغال المؤتمر الاقليمي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المنعقد في محطة اليوم تحث شعار: “النضال المستمر على الواجهات الثقافية والاجتماعية اساس التغيير الحقيقي” بتكريم البشير البخاري قيدوم الطليعين باقليم الرحامنة، وعيسى خرموش العضو في صفوف الحزب واحد مناضلي نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل.