اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:50

اللجنة المؤقتة تدعو المرشدين السياحيين بمراكش الى عقد جمع عام

  • Whatsapp

اعلنت اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الجمع العام للجمعية الإقليمية للمرشدين بمراكش المنعقد يوم 14 دجنبر 2018، الى جميع المرشدين بجهة مراكش آسفي، انه بعد استقالة المكتب المسير للجمعية الإقليمية للمرشدين بمراكش، أنيطت باللجنة المؤقتة مهمة محددة تنظيميا و زمنيا، حددت في نقطتين:
1. محاولة إيجاد حل توافقي بين جميع المرشدين المنتمين للمدينة عموما، والوصول إلى حل لمعضلة التمثيلية مع الجمعية الجهوية خصوصا.
2. الإعداد والدعوة لاستئناف الجمع العام العادي واتخاد قرار نهائي على ضوء المستجدات..

وبالفعل عقد أعضاء اللجنة عدة لقاءات بينهم للتشاور، وسجلت في ملاحظاتها : – ما وقع في الجمع العام للجمعية الجهوية بمراكش يوم 19 دجنبر 2018 من تجاوز للقانون الأساسي للجمعية والخروج عن نصه و بنوده،
– عدم احترام المكتب المسير للجمعية الجهوية لآراء المنخرطين بتأجيل الجمع لعدم اكتمال النصاب القانوني.
– عدم إدراج نقطة تقديم المكتب المسير للجمعية الجهوية لاستقالته رغم استنفاذ وانتهاء مدة الانتداب.
– عدم تجاوب المكتب المسير للجمعية الجهوية بمراكش مع باقي مكاتب الجمعيات الوطنية لمطلب إعادة الهيكلة بما يتماشى مع القانون الأساسي الموحد.
– كما سجلت ” مؤخرا ” غياب المكتب المسير – أو رئيسه أو من يمثله على الأقل- عن اجتماع الرباط الاخير الذي حضرته جميع الجمعيات والذي كان الهدف منه هو توحيد الجهود والإسراع في خلق هياكل الجامعة/ الفيدرالية الوطنية.

كما قامت اللجنة المؤقتة في شخصي محمد بنيس واحمد المصواب بالاتصال ثم اللقاء بعبد الصادق قاديمي رئيس الجمعية الجهوية.
وبعد نقاش طويل، ظل قاديمي متشبتا بمطالب تعجيزية لا يمكن معها التقدم أي خطوة في سبيل الخروج بحل يجمع شمل المرشدين في جمعية واحدة و وضع حد لحالة الاحتقان التي تؤثر سلبا على العمل على الصعيد الوطني.

وعليه جددت دعوة جميع المرشدات والمرشدين المنتمين لجهة مراكش آسفي للحضور للجمع العام يوم 29 يناير الجاري على الساعة السادسة مساء بقاعة الاجتماعات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، للتعبير عن مواقفهم وآرائهم واقتراحاتهم ..