اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 18:14

السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة يعطي انطلاقة الملتقى الجهوي لجمعيات القروض الصغرى +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أشرف عصر اليوم الثلاثاء هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، على افتتاح ابواب الملتقى الجهوي لجمعيات القروض الصغرى المنظم من طرف مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، بشراكة مع مؤسسات بنكية واقتصادية.
وخلال حفل التدشين الذي استهله عامل الاقليم بقص الشريط الرسمي رفقة الوفد المرافق له،قام بجولات لمجموع اروقة الجمعيات المشاركة، استمع فيها لشروحات انجاز المشاريع المتعلقة بانتاج العديد من المواد الغذائية والالبسة والتجهيزات المنزلية ومواد صناعية متنوعة.كما قدم منظمو الملتقى لعامل الاقليم واعضاء وفد المسؤولين ومنتخبين ورؤساء مصالح خارجية وزوار، البرامج المتبعة لمواكبة اصحاب المشاريع الصغرى من اجل تشجيع وتسويق منتجات وخدمات المستفيدين من القروض الصغرى من خلال “تنظيم الملتقيات الجهوية لاصحاب المشاريع الصغرى” في مختلف المناطق. وكذا المشاركة في تنمية المهارات العملية والادارية لموظفي جمعيات القروض الصغرى.
وتجدر الاشارة ان مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، الذي تم انشاؤه بتشاور مع الجهات الفاعلة في التمويل الاصغر في المغرب، يعمل على دعم جهود جمعيات القروض الصغرى لتعزيز انشطتها من خلال تكوين الموظفين والمستفيدين من منتجات الجمعيات، وتعزيز المشاريع الصغرى ودعم تسويق منتجاتها وخدماتها.
حضر مراسيم حفل افتتاح الملتقى الى جانب عامل الاقليم،محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة، نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، نورالدين الجوهري باشا المدينة والسلطات المحلية واعضاء من مجلس الجماعة ورؤساء الاجهزة الامنية والمصالح الخارجية بالاقليم.

 ٠