رياضة | الأربعاء 13 مارس 2019 - 15:43

لقجع يفشل في إقناع الرجاء بخوض ديربي الإمارات

  • Whatsapp

لم يسفر الاجتماع الطارئ، الذي دعا إليه فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، كلا من جواد الزيات رئيس الرجاء، ونظيره في الوداد سعيد الناصيري، للتوصل حول صيغة توافقية بشأن مواجهة الديربي الاستعراضي المرتقب، بدولة الإمارات، يوم 23 مارس الحالي.

لقجع حاول إقناع جواد الزيات وباقي مكونات الرجاء، بخوض المباراة تفعيلًا لبرتوكول اتفاق كان قد وقعه مع نظيره الإماراتي، قبل شهر من الآن، بإجراء هذه المباراة.

إلا أن رئيس الرجاء تعرض لضغوطات داخلية كبيرة، رفضت كل المقترحات، بسبب التزام النادي نهاية الشهر بالسوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي.

ورفض الرجاء مقترحات السفر في التاريخ المحدد، وقبل بمبدأ التأجيل، في انتظار إصدار بلاغ يبرز الموقف النهائي للنادي، والصيغة التي سيحملها.

وفي نفس الاجتماع تم تداول مقترحات من قبيل تعويض الرجاء، بأحد الناديين نهضة بركان أو اتحاد طنجة، لمواجهة الوداد في نفس التاريخ والموعد، إلا أن المنظمين بالإمارات يرفضون الأمر، ويصرون على حضور الرجاء.

وتسبب هذا الأمر في حرج بالغ لفوزي لقجع، رئيس الاتحاد، الذي وقع بروتوكول الكلاسيكو في وقت سابق، قبل أن يعود الرجاء في بلاغ لاحق، ليؤكد أنه غير معني بالاتفاق، ولم يوقع عليه رئيسه الذي كان متواجدا في الإمارات آنذاك.