اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 مارس 2019 - 17:20

الكتابة الاقليمية لحزب الاستقلال بمراكش تنتقد اقدام العمدة بلقايد على تفويت عقار سوق الجملة بباب دكالة +بلاغ

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

أصدرت الكتابة الاقليمية لحزب الاستقلال بمراكش، بلاغا نارية، تشجب من خلاله القرار الانفرادي للعمدة العربي بلقايد، القاضي بتنظيم طلب عروض، لبيع العقار الذي كان يتواجد فوقه سوق الجملة للخضر والفواكه بباب دكالة بالمدينة، خارج المساطر القانونية المعمول بها،ودون التداول في شأنه من طرف أعضاء المجلس الجماعي للمدينة.

واضاف البلاغ، ان حزب الاستقلال يتابع بقلق كبير، إحد مظاهر سوء التدبير الجماعي بالمدينة، والمتمثل في أقدام مجلس جماعة مراكس، على طرح طلب عروض، في شأن بيع عقار سوق الجملة، بثمن بخس، لايتجاوز 5 آلاف درهم، وذلك في محاولة لاستغلال قرار سابق، اتخذ في سياق تم تجاوزه، لازيد من 12 سنة بعدما اتضح فشل مسعاه).

واوضح البلاغ الحزبي، بان القرار المذكور، والذي تم خارج المساطر القانونية، والذي يفرض التداول في شانه، وهو مالم يتم، يطرح علامات استفهام عديدة، حول الأسباب الحقيقية الكامنة وراء أقدام المجلس، على هذه بيع عقار، في موقع إستراتيجي، يفترض أن يوجه، لاستغلاله كمرفق عمومي لفائدة ساكنة المدينة.وفق ماجاء في البيان.

وختم البلاغ إلى دعوة رئيس المجلس ومكتبه المسير، إلى التراجع عن هذا القرار، وإحالة الملف على أنظار أعضاء الجماعة الحضرية للمدينة للتداول، واتخاذ القرار المناسب، الذي يخدم المصلحة العامة لساكنة المدينة الحمراء.