اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مارس 2019 - 12:27

مدينة بنجرير تحتضن الدورة الثانية للموسم الثقافي “روابط”

  • Whatsapp

تحتضن مدينة ابن جرير، أيام 4، 5، 6 أبريل المقبل، فعاليات الدورة الثانية للموسم الثقافي “روابط” تحت شعار “المشترك الاجتماعي والثقافي بين الرحامنة والصحراء المغربية”.
وستعرف هذه الدورة، المنظمة من قبل جمعية التراث الشعبي بالرحامنة، بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة والمجلس الإقليمي والمجلس الحضري بابن جرير والمكتب الشريف للفوسفاط، تنظيم مجموعة من العروض الثقافية والفنية والرياضية، التي تؤكد عمق الروابط الصحراوية الرحمانية.
ويهدف المنظمون بحسب بلاغ لهم، من خلال هذه الدورة، إلى التعريف بالتراث المادي واللامادي للرحامنة، وكذا تقاليدها الأصيلة، وعلاقتها بالقيم والعادات المشتركة مع قبائل الصحراء المغربية، إلى جانب ترسيخ الروابط المشتركة بين الصحراء والرحامنة.
وبحسب المنظمين، فإن الدورة الثانية ستتخللها مجموعة من العروض الثقافية والفنية، إلى جانب عروض التبرويدة التي تدخل ضمن تراث المنطقة، وعروض وسهرات فنية تتغنى بالتراث الصحراوي.
وكانت المدينة، قد احتضنت السنة الفارطة، الدورة الأولى من موسم روابط، والذي عرف مشاركة العديد من الفعاليات، وحضور مثقفين وفنانين كبار، إلى جانب تنظيم عروض أبرزت عمق العلاقات الرحمانية الصحراوية.