اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 مارس 2019 - 08:41

بحضور محامين وفعاليات جمعوية محلية: مركز حقوق الناس بقلعة السراغنة ينظم حفلا لتوقيع رواية هبل للمحامي والكاتب احمد حيدة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضن مقر نساء في وضعية صعبة التابع للمكتب الجهوي لحقوق الناس بقلعة السراغنة مساء يوم امس الخميس، حفل توقيع رواية “هبل” للمحامي والكاتب والشاعر احمد حيدة الصادرة في طبعتها الاولى شهر فبراير من السنة الجارية، وذلك بحضور ثلة من المحامين بهيئة مراكش واطر عاملة بالمحكمة الابتدائية وشخصيات عمومية و اساتذة وفعاليات حقوقية وجمعويون محلية ومهتمون بمجال الكتابة والشعر.
وشارك في تقديم ومناقشة وقراءة مضامين الرواية في حفل التوقيع الذي تراست تسييير مراسيمه الاستاذة لحسيني عضو نادي ثانوية محمد عابد الجابري الاعدادية، الاساتذة: عبد الله لوريكة، محمد اجعيط والعياشي الفرفار.
و قد غص فضاء حديقة مقر نساء في وضعية صعبة، بجمهور كبير من المهتمين و الباحثين و الطلبة وكدا أصدقاء المحتفى به. حيث تناول المتدخلون كلمات ابرزوا فيها أهمية المولود الجديد للاستاذ المحامي احمد حيدة، و قيمته العلمية بالنسبة لكل المهتمين بمجال الثقافة، و أشادوا بالجهد المبدول من قبل مؤلف الرواية. وأختتمت فقرات هذا الحفل بتوقيع الكتاب وحفل شاي على شرف الحاضرين.
يشار الى ان احمد حيدة المحامي بهيئة مراكش يعد من العناصر المهتمة بالشان الثقافي باقليم قلعة السراغنة، وسبق له ان شارك في عدة ملتقيات ادبية اخرها ملتقى الشعراء بجمهورية مصر العربية.