رياضة | السبت 13 أبريل 2019 - 16:34

الاهلي يفشل في تجاوز صنداونز وازارو ينقذ ماء وجه الفريق المصري

  • Whatsapp

فشل الأهلي المصري في تحقيق “ريمونتادا” تعوض خسارته التاريخية في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا بخماسية نظيفة أمام مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، واكتفى بالفوز عليه 1-صفر إيابا، والفشل تاليا في العبور الى نصف النهائي.

وكان الأهلي يحتاج الى تسجيل خمسة أهداف على الأقل للإبقاء على أمله في تعويض أسوأ خسارة له في تاريخ مشاركاته القارية الأسبوع الماضي، لكنه لم يتمكن من هز شباك ضيفه سوى بهدف للمغربي وليد أزارو في الشوط الثاني (68)، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية.

وتأهل الفريق الجنوب إفريقي المتوج باللقب مرة واحدة عام 2016، على حساب الفريق المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8)، والذي بلغ الدور النهائي في الموسمين الماضيين قبل أن يخسر أمام الوداد البيضاوي المغربي (2017) والترجي التونسي (2018).

 

وهيمن الأهلي على المباراة بشكل كبير، ووصلت نسبة استحواذه على الكرة الى 68 بالمئة، مع 28 محاولة على المرمى بينها 11 تسديدة بين الخشبات الثلاث. لكن بطل مصر عانى من الأخطاء العديدة التي ارتكبها (24 مقابل 6 للمنافس الجنوب إفريقي)، إضافة الى التسرع وعدم التركيز أمام المرمى على رغم سلسلة من الفرص التي أتيحت للاعبيه، في ظل تألق حارس الفريق الزائر الأوغندي دينيس أونيانغو.

وساهم أونيانغو الذي أبعد فرصا عدة لفريق المدرب الأوروغوياني مارتن لاسارتي في مباراة الذهاب، في التصدي لمحاولات عدة اليوم أيضا، لاسيما عبر أزارو ورمضان صبحي وحسين الشحات.

وحصل الأهلي على أخطر فرصه في الدقيقة 15، بعدما تسلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لترتد من القائم.

وفي مطلع الشوط الثاني، ألغى حكم المباراة هدفا للأهلي سجله جونيور أجايي بداعي التسلل.

ولم يتمكن الأهلي من هز شباك أونيانغو سوى في الدقيقة 68، عندما حول أزارو كرة عرضية من أحمد فتحي، الى رأسية على يسار أونيانغو.

وانضم الفريق الجنوبي إفريقي الى مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي كان أول المتأهلين الى نصف النهائي، بفوزه الكبير إيابا على سيمبا التنزاني 4-1، بعد تعادلهما سلبا في الذهاب.

وعلى رغم تقدم الفريق الزائر بهدف إيمانويل أوكوي في الدقيقة الثانية، رد مازيمبي المتوج باللقب خمس مرات (الثاني على لائحة المتوجين خلف الأهلي) آخرها عام 2015، بتسجيل أربعة أهداف عبر كاباسو تشونغو (23) وميشاك إيليا (38) وتريزور مبوتو (72) وجاكسون موليكا (75).

ويستكمل الإياب في وقت لاحق السبت باستضافة الترجي التونسي حامل اللقب، النادي القسنطيني الجزائري بعد تفوق الأول بنتيجة 3-2 في الذهاب، بينما يستضيف الوداد البيضاوي المغربي فريق حوريا الغيني بعد تعادلهما سلبا ذهابا.