اخبار جهة مراكش | الخميس 16 مايو 2019 - 15:56

بحضور بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة أسرة الأمن الوطني تحتفل بالذكرى 63 لتأسيسها ومطالب حقوقية للاهتمام بظروف عمل العناصر الأمنية بشيشاوة

  • Whatsapp

بحضور عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب والكاتب العام للعمالة محمد العطياوي ورئيس المحكمة الابتدائية بايمنتانوت رشيد محمود ووكيل الملك لديها محمد لحلو، ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة أحمد الهلال وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والجمعوية والحقوقية ووسائل الإعلام المحلية، خلدت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة، برئاسة المراقب العام التريكسي عبد العالي، اليوم الخميس 16 ماي، الذكرى الـ 63 لتأسيس جهاز الأمن الوطني.

وبعد استقبال رجال الأمن الوطني لضيوفهم الرسميين بتحية العلم الوطني ورفعه عاليا، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تناول الكلمة المراقب العام التريكسي واعتبر الحفل مناسبة لاستحضار التضحيات والمجهودات الدؤوبة لمختلف مكونات أسرة الأمن الوطني من أجل المحافظة على النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم والسهر على سكينتهم.

كما أكد تريكسي رئيس المنطقة الأمنية الإقليمية بشيشاوة أن هذه الذكرى مناسبة تجدد فيها أسرة الأمن الوطني التأكيد على مواصلة أداء واجبها والتعبئة واليقظة من أجل مكافحة الجريمة بكل ما يلزم من حزم.
وبعد استعراضه الحصيلة السنوية لعمل مختلف المصالح الأمنية، طالب من عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب التفضل بتوشيح صدر العنصر الأمني أحمد لحميد بوسام الاستحقاق الذي من به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وللاشارة فمنذ إحداثها، سنة 2005، جعلت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة، جعلت من تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين ومكافحة التهديدات المتنامية للظاهرة الإجرامية أكبر همها، وعلى امتداد 14سنة، سارت مصالح الأمن الوطني بشيشاوة، على درب التطور المتواصل حتى تواكب التحديات الأمنية المستجدة من خلال الاعتماد، على الخصوص، على العمل الاستباقي لمحاربة الجريمة، والحضور الميداني الفعال ورفع درجات اليقظة، في تنسيق تام ومستمر مع مختلف الفاعلين والمتدخلين.

واختتم الحفل السنوي بتجديد البيعة والولاء للسدة العالية بالله وتجديد العزم على مواصلة العمل لتطبيق تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس والمدير العام للأمن الوطني ووالي الأمن بولاية مراكش آسفي.