اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 مايو 2019 - 11:36

الحبس النافذ لشاب متهم بسرقة نجل مسؤول في الدرك والإعتداء عليه بواسطة السلاح ضواحي مراكش

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بايمنتانوت، مساء امس الإثنين 20 ماي، بالحكم على عشريني بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، من أجل السرقة والضرب والجرح.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، فجر يوم الجمعة 10 ماي الجاري، من إلقاء القبض على عشريني متورط في السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض واعتراض سبيل المارة، وذلك بعد محاصرته داخل “كوري” بدوار أهل ابرير، والذي يتخذه مكانا للنوم.

وبحسب مصادرنا، فالموقوف أقدم رفقة شخص ثان بالإعتداء على نجل دركي من رتبة “أجودان” بواسطة السلاح الأبيض بدافع السرقة، حيث قام بالسطو على هاتفه النقال وإرساله الى مستعجلات شيشاوة لتلقي الاسعافات الضرورية، وذلك بالحي الإداري قبل شهر تقريبا.

حيث سبق أن تم الإستماع الى الضحية من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي التابعة لسرية شيشاوة، وإصدار مذكرة بحث وطنية في حقه، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وأفادت ذات المصادر، أن المتهم وقبل أيام صدرت في حقه برقية بحث وطنية ثانية من طرف درك سيدي المختار من أجل التهديد بواسطة السلاح الأبيض، ليتم الاحتفاظ به رهن الإعتقال الإحتياطي بمركز سيدي المختار.