اخبار جهة مراكش | الخميس 23 مايو 2019 - 15:02

“محاربة الامية رافعة لكل تنمية” شعار يوم دراسي لعمالة الرحامنة والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات لعمالة الرحامنة، يوما دراسيا حول محاربة الأمية نظمته المديرية الاقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الامية.
وخلال هذا اليوم الذي حضره عزيز بوينيان عامل الرحامنة، ومحمود عبد السميح المدير العام للوكالة الوطنية لمحاربة الامية ومنتخبون والعديد من المسؤولين، قدم عبد الحفيظ المستعد بالله عرضا اشار فيه الى ان احصاء السكان والسكنى لسنة 2014،سجل معطيات وارقام تفيد ان نسبة الامية بالاقليم بلغت 44،5، اي مايعادل 105455 أمي من مجموع سكان الاقليم البالغ عددهم انذاك: 311457 نسمة.
واوضح المدير الاقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ان نسبة المسجلين في هذا المجال خلال الاحصاء المذكور، فاقت نسبة الاميين على مستوى اقاليم جهة مراكش اسفي، مبرزا ان الوكالة الوطنية سطرت برامج هادفة للتقليص من هذه النسب والحد من الظاهرة بمجموع دوائر الاقليم.
من جهته، دعا عامل الاقليم في كلمته خلال هذا اليوم الدراسي المنظم تحث شعار: “محاربة الأمية رافعة لكل تنمية”، المهتمين بالقطاع وجميع الفاعلين ومسؤولي محاربة الامية والتربية غير النظامية، لمواصلة الجهود ودعم كافة البرامج التربوية ومختلف الانشطة الرامية للحد من الظاهرة، وتشجيع البرامج الهادفة لمحاربتها والرفع من المستوى التعليمي لساكنة الاقليم.