اخبار جهة مراكش | الإثنين 3 يونيو 2019 - 16:03

المحامي الدحاني منسق معارضة جماعة تاوززينت بقلعة السراغنة: “لهذه الاسباب صوتنا ضد ملتمس عامل الاقليم حول مشروع اتفاقية شراكة لاحداث مجموعة الجماعات الترابية”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عبد المجيد الدحاني منسق فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لتاوزينت، ان قرار رفض التصويت على طلب عامل اقليم قلعة السراغنة حول مشروع اتفاقية شراكة لاحداث مجموعة الجماعات الترابية، نابع من الغيرة الحقيقية للاغلبية المعارضة بالمجلس على مصالح سكان المنطقة التي تعاني التهميش والخصاص الكبير في العديد من المجالات.
واوضح الدحاني العضو بهيئة المحامين ومنسق المعارضة، ان مشروع الاتفاقية لن يستفيد منه سكان الجماعة اي شيئ، وان خصم 3 في المائة من ميزانية جماعة تاوزينت، لايخدم مصلحة الساكنة بقدر ماسيزيد من محنتها، خصوصا وان المشروع لايتضمن بالتحديد المجالات التي ستستفيد منه ساكنة العالم القروي. وكان بالاحرى ان ينص مشروع الاتفاقية على استفادة جماعة تاوزينت من بعض المجالات التي تعاني خصاصا كبيرا في القطاعات الاجتماعية يضيف الدحاني. جماعة تاوزينت تعد من الجماعات المهمشة وتشتكي من نقص كبير في الموارد البشرية العاملة في قطاع الصحة العمومية والطرق والبنيات التحثية وتشغيل اليد العاملة وهذه هي المجالات الاساسية التي ينبغي على جميع الجهات المسؤولة ان تاخذها بعين الاعتبار لتنميتها بذل امتصاص مبالغ مالية كبيرة دون فائدة تذكر، يقول منسق فريق المعارضة.
يشار الى ان مشروع اتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية المسماة التضامن، الذي اقترحه عامل اقليم قلعة السراغنة على المجالس الترابية لدراسته والمصادقة عليه في دورات استثنائية، يهدف حسب مضمون الوثيقة، الى انجاز وتدبير مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وتدبير مراكز التحويل وعملية النظافة.