حوادث | الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 16:42

انطلاق محاكمة “المستحمين” داخل حافلة الاثنين القادم

  • Whatsapp

أحال قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، امس الاثنين، ثلاثة شبان على السجن المحلي لآيت ملول، الموقوفين يوم الخميس 30 ماي المنصرم، على خلفية ما بات يُعرف بـ”شريط الاستحمام” وسط حافلة للنقل الحضري تربط بين مدينتيْ إنزكان وأكادير.

ووفقا للمعطيات التي حصلت عليها هسبريس، فإن الأمر يتعلق بشابين يبلغان من العمر 21 و22 سنة، ظهرا في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، وهما في وضعيات تنطوي على مساس بالأخلاق العامة وإخلال علني بالحياء.

وتفاعلت مصالح الشرطة القضائية بإنزكان بسرعة وجدية مع الشريط المنشور، حيث جرى تحديد مكان تصويره، وتم الاستماع إلى سائق الحافلة والممثل القانوني للشركة، انتهى بتحديد هويتي “بطلي” الشريط، وتوقيفهما بعد ذلك، كما تم الاستماع إلى إثنين من رفقائهما قبل أن يتم إخلاء سبيلهما.

المعطيات ذاتها كشفت أن شابا ثالثا قد ظهر في وضعية مماثلة بتاريخ 26 ماي المنصرم جرى الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن آيت ملول، على خلفية شريط آخر قدّمته شركة النقل الحضري بأكادير إلى المصالح الأمنية وثق لأفعال ماسة بالأخلاق العامة.

وحُدّدت جلسة يوم 10 يونيو المقبل من أجل النظر في الأفعال المنسوبة إلى الشبان الثلاثة، الذين خلّفت واقعة استحمامهم وسط حافلة للنقل العمومي موجة من ردود الفعل المتباينة.