اخبار جهة مراكش | الإثنين 1 يوليو 2019 - 16:53

عاجل.. وفاة مستشار جماعي بجماعة الشعراء باقليم قلعة السراغنة في ظروف غامضة والوكيل العام للملك يأمر باجراء تشريح طبي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
توفي صباح اليوم الاثنين، المسمى قيد حياته “الحاج المختار المكوكي” المستشار الجماعي ونائب رئيس لجنة المالية بجماعة الشعراء التابعة لدائرة العطاوية في ظروف وصفها العديد من ابناء المنطقة بالغامضة.
وافادت مصادر مقربة من اسرة الهالك، ان جثته تم العثور عليها مرمية على ارضية الطابق السفلي، لفظ على اثرها انفاسه الاخيرة متأثرا بجروح بليغة اصيب بها على مستوى الرأس.

فيما قال مصدر ثاني وعضو مسؤول بالمجلس الجماعي للشعراء طلب عدم ذكر اسمه وصفته، ان الهالك كان يعاني من مرض الزهايمر وكان يتابع علاجه بواسطة ادوية الى ان لقي اجله المحتوم، مضيفا ان فرضية سقوطه من نافذة غرفة بالطابق العلوي بمنزله الكائن بتجزئة مفتاح الخير بمدينة العطاوية، عجل بمصرعه.
الحادث استنفر السلطة المحلية ورجال الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية، للاشراف على معاينة ظروف وملابسات الوفاة، فيما امر الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، بنقل الجثة الى مستودع الأموات وعرضها على الطب الشرعي لاجراء تشربح والتأكد من الاسباب الحقيقية للوفاة.
يشار الى ان الهالك يعد من اقدم اعضاء المجلس الجماعي للشعراء، وسبق له ان انتخب منذ احداث الجماعة، ويبلغ الى حين وفاته، حوالي التسعين سنة.