غير مصنف | الخميس 4 يوليو 2019 - 09:38

بمراكش.. حريق بتجزئة رياض الجوهر 2 يعري تغاضي السلطات عن معاناة الساكنة

  • Whatsapp

بعد الشكايات المتعددة والانذارات المتتالية لساكنة رياض الجوهر 2 بحي تاركة للمسؤولين، تفاجأت الساكنة، الأحد الماضي، بحريق خطير شب في مشروع متوقف والذي يتواجد خلف سلسلة من المصحات الخاصة. فلولا الألطاف الالاهية وتدخل شباب الحي وحراسه لكانت الخسائر فادحة.
فبالرغم من مناشدة الساكنة للسلطة المحلية بمختلف اسلاكها قصد التدخل العاجل لاتخاذ الاجراء اللازم تجاه صاحب المشروع قصد اجباره على اعادة تسييج البقعة المحفورة و الخطيرة و التي اضحت مخبأ مشجعا للمجرمين و مروجي المخدرات وكل اشكال الانحراف وسط حي راق و آهل بالساكنة.
لهذا الغرض تناشد ساكنة حي رياض الجوهر 2 من والي الجهة بالتدخل لإجبار صاحب المشروع بتمكينه من سياج يحمي الساكنة والأطفال من السقوط في قعره وبالزامه ايضا باحترام راحة الساكنة وطمأنينة وسلامة الساكنة باعادة الوضع لسالفه.
يذكر ان الحريق الذي شب في هذا المشروع المتوقف منذ سنوات تجهل اسبابه وحيثياته علما انه خلف ذعرا بالفيلات المحيطة به وبالمرضى بالمصحة القريبة منه.
للاشارة وكما صرح ممثلو الساكنة ان هذه البقعة كانت منذ التصميم الشامل للحي عند البيع كانت مخصصة لحديقة الحي لتتفاجأ الساكنة بتحولها بين عشية وضحاها الى مشروع مدرسي في غفلة من الجميع وفي خرق سافر لقانون التعمير ووعود الجهة التي تبنت التصميم منذ بيعه على شكل فيلات.