اخبار جهة مراكش | السبت 27 يوليو 2019 - 17:49

في حفل اختتام موسم الطلبة ببوشان.. توقيع اتفاقية بين مؤسسة محمد السادس للنهوض باوضاع القيمين الدينيين وعمالة الرحامنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اسدل الستار، ظهر اليوم السبت، بجماعة بوشان باقليم الرحامنة على فعاليات الموسم السنوي للطلبة المنظم هذه السنة في اطار الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد من طرف جمعية الامام ورش لحفظة القران الكريم بتنسيق مع المجلس الاقليمي وبدعم من العمالة ومجلس جهة مراكش اسفي وبشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين والمجلس الحضري لبن جرير والسلطات المحلية والجماعات الترابية التابعة لقيادة بوشان.
وتميز الحفل الختامي الذي تراسه عزيز بوينيان عامل الرحامنة بتوقيع اتفاقية بين عمالة الاقليم ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، لدعم البرامج اتلهادفة الى الحفاظ على موروث المنطقة والعناية بالخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية للقيمين الدينيين.بالاضافة الى عروض في فن التبوريدة وبقراءات جماعية برواية الامام ورش، بحضور رئيس المجلسين الاقليمي ورؤساء مجالس محلية والمصالح الخارجية وفقهاء اعضاء المجلس العلمي والعديد من المسؤولين والمنتخبين وفعاليات محلية. كما عرف برنامج الحفل توزيع هدايا على الفائزين في المسابقات التي نظمت على هامش ايام الموسم السنوي، وتكريم بعض الشيوخ الحافظين لكتاب الله.
يشار الى ان نسخة موسم الطلبة ببوشان والتي حملت دورة العالم سيدي عيسى بن خليفة الرحماني نظمت تحت شعار: “ثوابت الامة المغربية مظهر من مظاهر اصالة وتماسك المجتمع المغربي”.