اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 12:26

وكيل الملك بالرحامنة يأمر بفتح تحقيق حول تخريب منشئات شبكة ماء الشرب تسببت في حرمان 11 دوارا وتوقيف المتورطين

  • Whatsapp

محمد لبيهي-  مراكش الآن
كشف مصدر موثوق ل”مراكش الآن”، صباح اليوم الاربعاء، ان النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لبن جرير، امرت السلطات الامنية بفتح تحقيق عاجل لتحديد هويات المتورطين في اعمال تخريبية طالت تجهيزات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب على مستوى دوار اولاد داوود التابع للجماعة القروية سيدي غانم باقليم الرحامنة.
واوضح المصدر ذاته للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، أن الاعمال التخريبية التي قامت بها عناصر لايزال رجال الدرك الملكي التابعين للمركز القضائي يبحثون لتحديد هويتها، تسببت في انقطاع الماء على احدى عشر دوارا بالجماعة المدكورة.
الى ذلك اعتبر العديد من المسؤولين وفعاليات محلية ومنتخبين، ان هذه الافعال الاجرامية التي لايمكن ان تصدر الا عن اشخاص عديمي الضمير، غير مبالين بالمصلحة العامة وبخطورة تصرفاتهم الرعناء تسببوا بذلك في اهدار مجهودات متواصلة لايصال الماء لجزء من ساكنة الاقليم، كانت في وقت قريب تعاني المشاق للحصول على هذه المادة الحيوية، خاصة في هذه الفترة التي تتزامن مع فصل الصيف.
وعلمت “مراكش الآن”، ان عامل اقليم الرحامنة اعطى تعليماته لانتقال فريق تابع لمصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء/قطاع الماء الى مكان الحادث لمباشرة الاشغال اللازمة ولاصلاح ماتم تخريبه.
في السياق ذاته، تفيد المعطيات التي توصلنا بها من مصدر مسؤول ان السلطات المحلية والدرك الملكي توصلوا بتعليمات صارمة لاجراء بحث بشان ظروف وملابسات هذا الحادث المؤسف، واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق كل من تبث تورطه في اعمال التخريب.كما اوصت السلطات الاقليمية بتتبع وضعية التزود بالماء بالدواوير المعنية وتقديم يد المساعدة للساكنة عند الحاجة وذلك الى حين اصلاح المنشئات التي طالها التخريب.