اخبار جهة مراكش | الإثنين 26 أغسطس 2019 - 11:07

بعد مقتل قاصر.. مواطنون بدوار اكتاوة بإقليم قلعة السراغنة ينظمون مسيرة احتجاجية ويطالبون بتوقيف بقية المتهمين وتقديمهم إلى العدالة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم مواطنون من دوار اكتاوة التابع للجماعة القروية الجبيل صباح اليوم الاثنين، مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، لمطالبة السلطات بتوقيف بقية العناصر المتورطة في مقتل شاب قاصر وتقديمهم للعدالة لمحاكمتهم.
واستنادا إلى مصدر موثوق فإن وقائع هذه القضية تعود إلى يوم عشرين من الشهر الجاري، إثر مهاجمة مجموعة من الشبان والقاصرين من دوار اكتاوة لمنزل قاصر بدوار التريا، تسبب في تبادل الضرب والجرح بين الطرفين بواسطة عصي وأسلحة بيضاء، خلف جروحا خفيفة متفاوتة الخطورة فيما أصيب الضحية بجروح بليغة على مستوى الرأس، نقل على إثرها في حالة حرجة إلى مستشفى بن طفيل بمدينة مراكش، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة يوم اول أمس السبت.
وكان الحادث قد استنفر السلطات المحلية بقيادة الجوالة وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بتملالت، حيث تم توقيف شخصين ووضعهما رهن الحراسة النظرية لإجراء بحث تحث إشراف النيابة العامة المختصة لاحالة المشتبه فيهم بقتل الهالك على الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش ومحاكمتهم.
يشار إلى أن الهالك يدعى قيد حياته زكريا البستاني ويبلغ من العمر 17 سنة.