اخبار جهة مراكش | السبت 31 أغسطس 2019 - 21:07

تمديد الحراسة النظرية لشاب اعتقل بعد تهجمه على قائد المزوضية ضواحي مراكش

  • Whatsapp

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، يومه السبت 31 غشت، بعد استنطاق تفصيلي لشخص متابع في حالة اعتقال من أجل إهانة موظف عمومي أثناء القيام بمهامه، تمديد الحراسة النظرية وإعادته الى مركز الدرك بشيشاوة، من أجل إدلاء الضحية قائد قيادة المزوضية بشهادة طبية في الموضوع، مع تقديمه من جديد يوم غذ الأحد فاتح شتنبر.

وبحسب مصادر موثوقة، فالموقوف المسمى “ع. ح” المزداد سنة 1996، كان ضمن بعض الأشخاص المنظمين لوقفة احتجاجية أمام معمل الإسمنت بمركز جماعة المزوضية، للمطالبة بالعودة الى العمل، قبل أن تتطور الأمور -حسب الفيديو الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه- الى توجيه اتهامات خطيرة للسلطات وسب وإهانة قائد قيادة المزوضية الذي كان يوثق تفاصيل الوقفة بواسطة هاتفه النقال وتصوير المحتجين، ليتم توقيف العشريني من طرف أفراد القوات المساعدة، الى أن تم تسليمه لعناصر دركية شيشاوة قصد مباشرة البحث والاستماع إليه في محضر قانوني من أجل المنسوب إليه.

هذا وبعد انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت ومواجهته بأقواله المضمنة بالفيديو المذكور، جرت متابعته في حالة اعتقال، احتياطيا، الى حين تقديمه أمام أنظارها لتكييف فصول المتابعة في حقه.