اخبار جهة مراكش | الخميس 12 سبتمبر 2019 - 10:16

المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة يحيل على وكيل الملك المتابعين في قضية العنف ضد القوات العمومية وقطع الطريق بجماعة اولاد زراد

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابع لسرية قلعة السراغنة، صباح اليوم الخميس، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة متهمين لاستكمال مسطرة البحث التمهيدي المتعلقة باحداث عنف بالطريق العمومية الرابطة جماعة اولاد زراد بجماعة لمحرة.
ويتابع في هذا الملف ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم بين العشرين وثلاثين سنة، من اجل التظاهر بدون ترخيص واستعمال العنف ضد القوات العمومية وعرقلة حركة المرور بالطريق العمومية.
وتعود وقائع هذه القضية التي يتابعها الراي العام باهتمام كبير، الى مساء يوم الثلاثاء الاخير، خلال فض احتجاجات مواطنين بالطريق الرابطة بين جماعتي أولاد زراد والمحرة باقليم قلعة السراغنة، بعدما قاموا بقطع الطريق الاقليمية احتجاجا على طريقة تعاطي السلطات المحلية مع الفيضانات التي شهدتها المنطقة اخيرا. احداث -خلفت اصابة ضحايا بجروح وكسور خفيفة، كما اصيب فيها خمسة دركيين بجروح نقلوا على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي لقلعة السراغنة لتلقي العلاج.
وكانت السلطات المحلية قد دخلت قبل حدوث الاشتباكات بين المحتجين والقوات العمومية، في سباق مع الزمن من اجل اقناع بعض سكان دواوير اكتاوة، اولاد طلحة واولاد الكرن بجماعة اولاد زراد، على عدم عرقلة السير بالطريق الاقليمية وفتح قنوات الحوار السلمي. وأمام عدم تجاوب الساكنة قامت عناصر الدرك والقوات المساعدة بفض الاحتجاج الذي تحول إلى مواجهة بالحجارة، استدعى حضور قوات افراد قوات التدخل السريع ورجال السلطة واعوانها لحفظ الامن العام واعادة الاستقرار الى المنطقة.