سياسة | الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 09:32

ردّ أمكراز على المطالبة بإحالة رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات على القضاء

  • Whatsapp

قال محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، تعليقا على دعوات “إحالة رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على القضاء”، إن الموضوع يتعلق بتقارير الهيئات الإدارية والافتحاص، ولا دخل للوزارة فيها، مؤكدا أنه سيحيل التقارير على لجنة مختصة في الوزارة، “وإذا تأكد وجود ما يشكل جرائم، فإن في البلاد مؤسسات تتولى هذه القضايا”.

وتابع أمكراز، في حوار مع أسبوعية الأيام نشرته ضمن عددها لهذا الأسبوع، “نحن كوزارة بمعية وزارة الاقتصاد والمالية، تولينا ما يخوله لنا القانون من اختصاصات، واتخذنا قرارا بتعيين متصرفين لتدبير شؤون التعاضدية واجراء انتخابات لتشكيل الأجهزة داخل أجل ثلاثة أشهر”، مبرزا أنه يقع على عاتق المنخرطين الجزء المتعلق بتجديد الهياكل تحت اشراف المتصرفين.

وجوابا على سؤال، “العلاقة مع النقابات وكيف يرى شكل العلاقة مع مركزيات تترأس أغلبها شخصيات منذ عقود؟”، قال المسؤول الحكومي، “لن أتدخل في الشأن الداخلي للنقابات، وهي هيئات تلعب أدورا أساسية، لا يمكن تصور بناء ديمقراطي في دولة حديثة بدون نقابات قوية تؤطر الشغيلة، وأنا أقدر عاليا العمل الذي تقوم به. ومن هذا المنطلق ستكون علاقتي بهذه المكونات علاقة ود واحترام للاشتغال في اطار المصلحة العليا للوطن، وعدد من قياداتهم تربطني معهم علاقات صداقة”.