اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 11:18

حصري.. وفاة عضو بغرفة التجارة والخدمات بمراكش مبحوث عنه في الترامي على عقار مقر الدرك باسميمو

  • Whatsapp

توفي، صباح اليوم الثلاثاء، عضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش اسفي ظل مبحوث عنه في قضية الترامي على عقار يضم مقر الدرك الملكي بمنطقة اسميمو باقليم الصويرة.

وفارق المبحوث عنه الحياة بإحدى مصحات مدينة مراكش حيث سيتم تشييع جثمانه عصر اليوم، بمقبرة اسميمو.

هذا، وأحال القسم القضائي الجهوي للدرك الملكي بالصويرة، منتصف شهر يونيو الماضي، عشرة أشخاص على الوكيل العام بغرفة الجنايات لمحكمة الاستئناف بآسفي، خمسة منهم في حالة سراح فيما ظل ثلاثة اشخاص مبحوث عنهم من ضمنهم الشخص المتوفي.
واكدت مصادر مطلعة، أن الأمر يتعلق بمحام وعدلين وعون سلطة حضري، فيما تم إصدار مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق ثلاثة أشخاص، بتهمة تكوين عصابة إجرامية، والتزوير في محررات رسمية، قصد السطو على عقارات في ملكية أجنبي.
وأضافت المصادر أن المتهمين، حسب الشكاية التي توصل بها رئيس النيابة العامة، حاولوا السطو على المقر السابق للدرك الملكي، الكائن بالجماعة الترابية سميمو، ومساحته ستة آلاف متر مربع، كانت تكتريه القيادة العامة للدرك من مالكه الفرنسي، الذي توفي منذ سنوات ودفن في موطنه.
وتابعت المصادر، أن ورثة المالك الأصلي فوجئوا بأشخاص يباشرون إجراءات تحفيظ العقار بالمحافظة العقارية بالصويرة، باستعمال وثائق مزورة منها شهادات الوفاة والعزوبة والإراثة ولفيف عدلي، وعقد بيع مبرم مع شخص يتحدر من بني ملال انتحل صفة الوريث الشرعي، وأحد الأعيان بمنطقة سميمو، والذي يشغل منصب عضو بغرفة الصناعة والخدمات الذي توفي اليوم بمصحة خاصة بمراكش.
وأردفت المصادر، أن أطراف القضية باشروا التحضير للملف منذ أزيد من أربع سنوات، وأن موظفا بالمحافظة العقارية للصويرة سهل لهم مسطرة تحفيظ العقار، الذي كانوا ينوون تحويله إلى تجزئة سكنية، خاصة أنه يوجد في موقع إستراتيجي بجماعة اسميمو، قبل أن يفتضح أمرهم بعد تحريك شكاية ضدهم.
وشرعت عناصر الدرك الملكي التابعة للقسم القضائي الجهوي بالصويرة في اعتقال المتهمين منذ منتصف شهر يونيو الماضي، وإخضاعهم للبحث والاستنطاق، قبل إحالتهم، في حالة اعتقال على الوكيل العام للملك، فيما ما زال البحث جاريا عن الأطراف الأخرى.