اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 14:00

حصري.. “مراكش الآن” تكشف قصة الشخص الذي هدد بشنق نفسه اعلى مسجد الكتبية

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن

كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن الشخص الذي هدد بشنق نفسه اعلى مسجد الكتبية وخلق حالة استنفار في الأجهزة الأمنية، يحتج على حكم قضائي بافراغ أفراد عائلته من مخبزة بحي جليز.

ومن جهة ثانية، أكدت ذات المصادر، أن المحكمة قضت لصالح افراد عائلته بتعويض مالي قدره 42 مليون سنتيم وضعها مالك المخبزة بصندوق المحكمة الابتدائية بمراكش.

وأضافت ذات المصادر، أن الشخص المذكور أقدم على احتلال المخبزة أكثر من مرة تنفيذ حكم المحكمة بافراغها مما صدرت احكام إضافية في حقه.

وقام الشخص المذكور رفقة أفراد اسرته باعتراض على حكم الافراغ المدعوم بالقوة العمومية لحظة تنفيذه وهددوا في وقت سابق بالانتحار بتفجير قنينات الغاز.

وعلاقة بالموضوع، صرح مالك المخبزة أنه سلك جميع المساطير القانونية والقضائية قصد استرجاع ملكه حيث أكد أنه تعرض للنصب في مبلغ 10 ملايين سنتيم قبل أن تقضي المحكمة حكما لصالحه وتعويضا للاسرة المذكورة قيمته 42 مليون سنتيم وضعها بالطرق القانونية بصندوق المحكمة.

واضاف، أن أفراد الأسرة ترفض كل مرة افراغ المخبزة حيث تعود إلى احتلالها بكسر الاقفال في تحد للقانون والاحكام القضائية حتى انه تعرض في أكثر من مرة للتهديد بالتصفية من طرف أفراد العائلة المذكورة.

وختم تصريحه، أن العائلة عاودت احتلال المخبزة خلال الشهر الماضي ساعات قليلة بعد افراغهم منها بالقوة العمومية حيث تعرضت هذه الاخيرة لمختلف السب والشتم مما انتهى باعتقال شاب وإصدار مذكرة بحث في حق سيدتين.

وخلق الشخص حالة استنفار امني، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أقدم على محاولة الانتحار بشنق نفسه اعلى مسجد الكتبية بمراكش قبل ان يتمكن شاب من شل حركته وانزاله من طرف عناصر الوقاية المدنية ونقله إلى مؤسسة طبية قصد علاجه من الحالة النفسية وفتح تحقيق قانوني في الأعمال التي اقترفها.