اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 23:08

تكريم الصحفيين الجحيوي وهالي خلال يوم دراسي حول “ميثاق اخلاقيات مهنة الصحافة” بمراكش +صور

  • Whatsapp

نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش اسفي يوما دراسيا تحت شعار “ميثاق اخلاقيات مهنة الصحافة”، اليوم الجمعة، بقاعة المجلس الجماعي شارع محمد السادس بمراكش كما تم تكريم الزميلين محمد الجحيوي وابراهيم هالي.
اللقاء أطره عبد الكبير اخشيشن وحميد سعدني عضوي المجلس الوطني للصحافة الى جانب اعضاء المكتب الجهوي وعدد من ممثلي الصحافة بكل اشكالها، ومجموعة من الضيوف.
كان هذا اللقاء التواصلي مناسبة لتسليط الضوء على ميثاق اخلاقية المهنة، وبعض الاكراهات التي يمر منها المجلس الوطني، فضلا عن المكتسبات التي تحققت بفضل المجهودات المبذولة لتحسين الاوضاع المادية والمعنوية للصحفبين المهنيين.
عقب ذلك فتح باب النقاش وابداء الملاحظات وطرح الاسئلة، الشيء الذي ساهم في تقريب الصحفيين من مجموعة من النقط الغامضة، والوقوف على بعض الاختلالات سواء على مستوى القانون المسطر، او الممارسات الميدانية والفوضى التي يشهدها قطاع الاعلام.
وانتهى اللقاء بكلمات واشعار في حق المحتفى بهم ألقاها الاستاذ حسن بنمنصور، نببل الخافقي، وعزيز باطراح وسلمت هدايا الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش أسفي إلى المختفى بهما الجحيوي وهالي.