اخبار جهة مراكش | الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 16:53

الى مدير اكاديمية مراكش.. استاذة تغرق ادارة مدرسة المسيرة الخضراء 1 بالشواهد الطبية يهدد مستقبل العشرات من التلاميذ

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن 

لا حديث بين متتبعي الشأن التربوي بمراكش سوى عن الاختلالات التي تعيش على وقعها المدرسة الابتدائية المسيرة الخضراء 1 بدوار ازيكي بمقاطعة المنارة بمراكش.

وأوضحت مصادرنا، أن تلاميذ القسم الثاني يعيشون حالة الغموض التعليمي بعد انقطاع استاذتهم عن تدريسهم بعدما أغرقت إدارة المؤسسة بالعديد من شواهد المرض منذ بداية السنة الجارية.

وأمام هذا الوضع فشل مدير المؤسسة التعليمية المدرسة الابتدائية المسيرة الخضراء 1، في إيجاد بدائل تربوية للتلاميذ مما يهدد مستقبلهم التعليمية.

وفي الوقت الذي استطاع بعض أولياء الأمر تنقيل أبنائهم إلى أقسام أخرى وإنقاذ موسم الدراسي لازال العديد من زملائهم قاب قوسين من موسم دراسي ابيض مما دفع بإدارة المؤسسة إلى نهج تفريقهم على حجرات دراسية تفوق مستواهم الدراسي.

هذا، وعبر عبد الاله طاطوش رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب عن استغرابه من عجز إدارة المؤسسة التعليمية والمسؤولين بنيابة التعليم والاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بمراكش في إيجاد حل واقعي ومسؤول اتجاه حالة التخبط التي تعرفها المدرسة الابتدائية المسيرة الخضراء 1 بدوار ازيكي.

وحمل الحقوقي طاطوش هذه الوضعية وتبعاتها إلى المسؤولين على قطاع التعليم بمراكش قبل ان يطالبهم باستدراك الحالة الخطيرة التي ستساهم لا محالة في الهدر المدرسي في حق العديد من التلاميذ الصغار.