اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 15:58

بالصور.. واعمرو برلماني قلعة السراغنة من قطر: “هذه هي المواضيع التي ستعرض في الدورة السابعة لمؤتمر المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد المنعقد في الدوحة”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عبد الرحيم واعمرو برلماني اقليم قلعة السراغنة ظهر اليوم الاثنين ان فعاليات الدورة السابعة للمؤتمر العالمي لمنظمة البرلمانيين ضد الفساد المنعقد يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري في الدوحة، يتضمن جدول اعماله عددا من المواضيع من بينها تقرير انشطة المنظمة “غوباك”، وبحث تعزيز الحكم الرشيد والنهوض باهداف التنمية،وتعزيز الملكية بالنزاهة.
وافاد واعمرو البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة في اتصال هاتفي به ل”مراكش الآن”، ان من بين المواضيع التي ستقدم لجلسات الشركاء الحاضرين في هذه القمة، سيتدارسون الاجتماع السنوي العام، ومناقشة تقارير الرئيس الصادرة عن مجلس الادارة، واجتماعات الفروع الاقليمية الذي يهم المنظمة العربية لمحاربة الفساد، ومنظمة برلمانيو شرق اسيا ،وامريكا اللاتينية والكارايبي، وانتخاب رئيس المنظمة للفترة 2019/2021.
واكد عبد الرحيم واعمرو ان مؤتمر الدوحة المنعقد بدولة قطر يعد مناسبة لمناقشة وتوسيع شبكة البرلمانيين ضد الفساد حول العالم. مشيرا الى انه ينعقد بمبادرة مشتركة بين مجلس الشورى في قطر، وذلك بالتزامن مع اعلان الفائزين بالجائزة الدولية للشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير قطر، للتميز في مكافحة الفساد بالعاصمة الرواندية كيغالي.
وتجدر الاشارة، ان وفد اعضاء مجلس النواب المغربي يضم الى جانب عبد الرحيم واعمرو برلماني الاصالة والمعاصرة ورئيس المجلس الاقليمي لعمالة السراغنة، مبدع عن حزب الحركة الشعبية نائب مدينة لفقيه بن صالح ورئيس مجلسها البلدي، هشام رفيق عن حزب الاتحاد الدستوري ونائب دائرة مديونة، والنائبان البرلمانيان عن حزب العدالة والتنمية مريمة بوجمعة وعبد الله بوانو، صالح اغبال عن حزب الاستقلال نائب دائرة خنيفرة ورئيس مجلسها الاقليمي، عبد الله الادريسي البوزيدي عن حزب التقدم والاشتراكية ونائب اقليم تاونات، ونواب برلمانيين واعضاء بمجلس المستشارين.
وعلمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” من مصدر موثوق ان محمد ستري سفير المملكة المغربية لدى دولة قطر، زار صباح اليوم الاثنين اعضاء وفد البرلمان المغربي المشارك في الدورة السابعة لمؤتمر المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد.