اخبار جهة مراكش | الخميس 19 ديسمبر 2019 - 09:44

مراكش.. اختتام فعاليات مهرجان سان فستيفال الدولي للثقافات والفنون المعاصرة

  • Whatsapp

اختتمت يوم السبت 14 دجنبر، بالفضاء الثقافي لهونكار، فعاليات مهرجان سان فستيفال الدولي للثقافات والفنون المعاصرة في دورته الثانية عشر، المنظم من طرف جمعية مغرب شباب وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة مراكش ومجلس جهة مراكش آسفي ووزارة الثقافة، بدعم من ولاية جهة مراكش آسفي والمعهد الفرنسي، بحضور والي جهة مراكش آسفي رفقة وفدٍ من مرافقيه وشخصيات مدنية وعسكرية ومندوبي الوزارات.
وعرف الحفل الختامي تفاعلا كبيرا للجمهور المراكش مع الإيقاعات الموسيقية التي قدمها عدد من الفنانين المغاربة والأجانب المعروفين في السّاحة الفنية الدولية، إضافة إلى معرض للتصاميم المعاصرة من إبداعات شباب مصممين وعروض أخرى مميزة نالت إعجاب الجمهور الحاضر.
تجدر الإشارة، إلى ان مهرجان سان فستيفال قد افتتح في التاسع من دجنبر لهذه السنة ودام سبعة أيام شملت عدد من النقط بالمدينة الحمراء مثل المعهد الفرنسي ودار دونيز ماسون والفضاء الثقافي لهونكار.
وانقسمت عروض المهرجان إلى مجموعة من الأنشطة المتنوعة، كمعارض تشكيلية وإبداعاتَ فنيّة، إضافة إلى ورشات وتكوينات تدريبية في عدد من التخصصات التقنية الحديثة للفنون المعاصرة، بالإضافة كذلك إلى تنظيم مسابقة في الأداء الموسيقي يتم من خلالها انتقاء المواهب الشابة في فن الغناء، ويستفيد الفائز في المسابقة من تسجيل أغنية خاصةٍ به مع مصاحبة فنية احترافية تساعده على الانطلاق في مسيرته الفنية.
وتسعى جمعية مغرب شباب من خلال هذا المهرجان في كل سنة إلى إبراز وتشجيع الفئات الشبابية في إطار التعاون والتشارك والالتفاف حول الأنشطة السوسيو- ثقافية المختلفة، وذلك انطلاقا من الإرادة الملكية السامية التي تعطي مكانة مهمة للشباب والعمل الثقافي، كما تحمل على عاتقها مهمة الترويج لمدينة مراكش كوجهة ثقافية وحضارية وجمالية دولية.