اخبار جهة مراكش | الأحد 22 ديسمبر 2019 - 18:11

العامل بوينيان يحضر اختتام مهرجان دوار الرحامنة والايام الثقافية والاعلامية لجمعية شعلة ويكرم فعاليات محلية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الندوات بحي مولاي رشيد بابن جرير حفل اختتام النسخة الخامسة للايام الثقافية والاعلامية لجمعية شعلة التي نظمت بشراكة مع جريدة شعلة بريس.
وتميز حفل اختتام هذه الانشطة بتكريم عامل الاقليم والمنظمين لثلاثة اسماء من ابناء اقليم الرحامنة، ويتعلق الامر بالفنان التشكيلي عبد الفتاح لهرواي صاحب اطول لوحة تشكيلية الفائز بالجائزة الوطنية محمد السادس في فن الحرفية، الحبيب ايتا كزار استاذ لشعبة الفندقة بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بابن جرير، ورشيد حكيم المصور الصحفي.
وعرف هذا الحفل تقديم قراءات جزلية وشعرية، ووصلات غنائية لمجموعة جيل السلام من مدينة قلعة السراغنة وكلمات، بالاضافة الى توقيع ديوان شمعة ليتيم لمؤلفه الفنان والممثل سعيد الحسني وكتاب التحضر، التحديث، الحداثة لمؤلفه احمد كوال.
يشار الى ان الايام الثقافية والاعلامية الخامسة التي نظمت في اطار مهرجان دوار الرحامنة من طرف جمعية شعلة للثقافة والاعلام بالرحامنة، بدعم من مجلس جهة مراكش اسفي، وبشراكة مع المجلسين الجماعي لبن جرير، والاقليمي لعمالة الرحامنة والمكتب الشريف للفوسفاط، حضرها الى جانب بوينيان عامل الاقليم، عدد من المسؤولين والصحفيين والبرلمانيين عبد اللطيف الزعيم وعبد الخليل البصري، ونائب رئيس المجلس البلدي عبد المالك بوسلهان، والمدير الاقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة وفعاليات جمعوية محلية.