اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 09:25

سكوب..بن عبد القادر وزير العدل يحاضر في قلعة السراغنة حول “أي نموذج تنموي جديد في ظل الوضع السياسي الراهن”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مصدر مسؤول في المكتب الاقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين، ان محمد بن عبد القادر وزير العدل في حكومة سعد الدين العثماني، سيتراس لقاء تواصليا يوم الثامن عشر من شهر يناير القادم للسنة الجديدة، في احدى قاعات الفضاءات الخاصة بالمدينة حول موضوع: “أي نموذج تنموي جديد في ظل الوضع السياسي الراهن”.
واوضح مصدرنا للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان هذا اللقاء الذي يعد من ضمن الانشطة الثقافية والندوات التي قرر المكتب الاقليمي لحزب الوردة تنظيمها بقلعة السراغنة، يندرج ضمن برنامجه السنوي الهادف الى فتح نقاش عمومي حول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تستاثر باهتمام الراي العام الوطني والمحلي. والمساهمة في تقديم الاقتراحات البناءة، من اجل بناء وتقوية دولة المؤسسات. مضيفا ان اللقاء سيكون مفتوحا في وجه عموم المواطنين.
ويعتبر اللقاء التواصلي الذي سيؤطره القيادي في حزب القوات الشعبية والمسؤول الحكومي محمد بن عبد القادر، ثاني لقاء له ستحتضنه المدينة، بعد اللقاء الذي تراسه بقاعة الاجتماعات التابعة للمجلس الجماعي يوم السبت 21 ابريل 2018، في فترة تحمله لمنصب وزير الاصلاح الاداري والوظيفة العمومية في موضوع: “اي اصلاح اداري لاي نمودج تنموي جديد”.
يشار الى ان محمد بن عبد القادر وزير العدل الحالي، شغل مهمة وزير منتدب لدى رئيس الحكومة مكلفا باصلاح الادارة والوظيفة العمومية منذ 5 ابريل 2017، قبل ان يتفضل الملك محمد السادس بتعيينه يوم الاربعاء 9 اكتوبر 2019 وزيرا للعدل. وسبق له ان ان عمل مفتشا ممتازا بوزارة التربية الوطنية، كما شغل عدة مناصب كرئيس ديوان لمحمد اليازغي الوزير السابق لاعداد التراب الوطني والماء والبيئة: 2002-2007، ومكلفا بالدراسات لدى وزير التربية الوطنية: 2008-2009، وهو حاصل على دبلوم الماستر في علوم الاتصال من كلية الاداب والعلوم الانسانية ودبلوم الدراسات الدبلوماسية المعمقة من كلية العلوم القانونية السويسي- الرباط وعلى شهادة التخصص للسلك الدولي “التفاوض الدولي” من المدرسة الوطنية للادارة بباريس.