سياسة | الجمعة 7 فبراير 2020 - 11:37

مفوض الاتحاد الإفريقي: المغرب نموذج رائع للتضامن الإفريقي

  • Whatsapp

أكد مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون الاقتصادية فيكتور هاريسون، أن المغرب الذي يلتزم – على نحو لا لبس فيه – بتقاسم خبراته ومهاراته التقنية مع أشقائه بالقارة الإفريقية، يقدم “نموذجا رائعا” للتضامن الإفريقي.

وأضاف هاريسون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي ينعقد بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية، أن المغرب يعمل من أجل تحول اقتصادي بإفريقيا مرتكز على مبادئ التكاملية والتنمية المشتركة.

وقال “نود أن نشيد بالمغرب لإرادته الواضحة في تقاسم تجربته مع بلدان القارة الأخرى، انطلاقا من مبدأ التضامن، المبدأ الجوهري المتأصل في الحضارة المغربية”.

وتابع هاريسون أنه، يجدر التذكير، أن المغرب يعد ضمن الاقتصاديات الخمس الكبرى بإفريقيا، مبرزا أنه إذا احتذت البلدان الأربعة الأخرى بما تقوم به المملكة فسيكون أمام إفريقيا كل الحظوظ لتربح رهان التكامل الاقتصادي.

وأبرز المفوض الإفريقي، في هذا الصدد، النهج الذي اختاره المغرب في سعيه إلى إرساء الشراكة القائمة على مبدأ رابح – رابح بإفريقيا، مشيرا إلى أن القارة تتوفر على كل فرص النجاح في تحقيق التكامل بفضل مواردها الطبيعية وساكنتها الفتية.