سياسة | الأحد 9 فبراير 2020 - 10:24

العثماني من كلميم: لايوجد إصلاح بدون مشقة وبدون مقاومة +صور

  • Whatsapp

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إنه “لا يوجد اصلاح بدون مشقة وبدون أن تكون هناك مقاومة للاصلاح” مستندا إلى قولة عبد الرحمان اليوسفي بـ ” جيوب مقاومة التغيير”.

 وأضاف العثماني، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية لملتقى بين جهوي لمنتخبي الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، مساء السبت 8 فبراير، بكلميم، “أينما تريد أن تقوم بعملية الاصلاح فاعرف أن هناك مقاومة ونحن واعون بهذا الأمر ونتحمله، وسنستمر وسنقاوم، ولكن نُقاوم بمنطق وطني وبمنطق سامي وليس بالكذب والتشويش ونشر الاشاعات، ولكن نقاوم أيضا بما نفهمه أنه المنطق الحقيقي للسياسة النزيهة التي فيها الحرص على الوطن”.

وأردف أن “الأهم في هذا كله هو مصلحة الوطن أولا وأخيرا، رفعة بلادنا وبلد ينظر إليه العالم، فالأمور التي تتم في بلادنا اليوم مهمة جدا في الوقت الذي يعيش فيه المحيط الاضطراب والغليان السياسي، تعيش بلادنا الاستقرار والأمن وهو أهم شيء.. الحمد لله بقيادة جلالة المغرب نجح في أن يُحافظ على استقراره وعلى أمنه وأمن المواطنين”.

وبهذه المناسبة، ذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالإنجازات التي شهدتها المملكة، وقال إن المغرب استطاع أن يقوم بانجازات مهمة على مستوى البنية التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وإقامة سدود وتحلية مياه البحر، وأيضا على المستوى الاقتصادي حيث أصبح المغرب مرجعا افريقيا ودوليا كأول مصنع للسيارات في افريقيا، وجذب الاستثمارات وثالثا في مؤشر ممارسة الأعمال، وكذا على المستوى الاجتماعي من خلال تعميم برنامج تيسير وزيادة التعويضات العائلية والزيادة في الحد الأدنى للأجور، وهذا دليل يضيف العثماني على أن “هناك وعمل ولا يمكن أن ننكر أن بلادنا حقت العديد من الانجازات”.

وشدد العثماني “نحن مغاربة ويجب أن نُدافع عن بلادنا، ونحن كحكومة لا نخاف النقد ولا من إبداء الملاحظات بل نرحب بها لأنها ستساعد في عملية الاصلاح، ونحن من واجبنا أن ننصت كحكومة، ولكن يجب أيضا أن ينظر البعض بعين المنطق وبموضوعية للمنجزات التي تمت ويجب ألا يسيء هؤلاء إلى بلدهم”.

وتابع من جهة أخرى، “نحن في حزب العدالة والتنمية نُعطي لعملية التواصل مع المواطنين والمواطنات أهمية كبيرة، ويُحاول الحزب أن يكون حاضرا حضورا مستمرا وفي كل مكان ولو أن الأمر متعب، لكن نحاول أن نوفي بعهودنا وأن نكون حاضرين مع المواطنين ومع أعضاء الحزب ومنتخبيه”.

وأكد أن التواصل السياسي اليوم مع المواطنين شيء مهم جدا لكي يكون الفهم المتبادل، ومهم لأن هناك جهات تٌحاول أن تُبخس العمل السياسي، وتحاول أن تُشيع أن المواطنين والمواطنات لم يعد لديهم ثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بالإطلاق.

وأردف أن “جميع وزراء العدالة والتنمية ومنتخبيه عندهم تواصل مستمر في عدد مهم من المدن والقرى ولم نجد إلا حماسا واقبالا من المواطنين”، وشدد على أن القول “بأن المواطنين لا يريدون العمل السياسي ولا يثقون فيه هذا فيه تضخيم وتشويه ولكن نحن لم نجد إلا الثقة والحماس من المواطنين ..”.