اخبار جهة مراكش | الأحد 1 مارس 2020 - 12:24

الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة يترأس حفل اليوم العالمي للوقاية المدنية وتقديم عروض في مختلف عمليات الاغاثة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهد المقر الرئيسي للوقاية المدنية بقلعة السراغنة، صباح اليوم الاحد، مراسيم حفل اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يوافق الفاتح من شهر مارس من كل سنة.
وتميز هذا الحفل الذي ينظم هذه السنة تحث شعار: “مسعف لكل بيت” بحضور محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة رفقة وفد هام يضم علال بايو رئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة وباشا المدينة ورئيس دائرة القلعة والمراقب العام عبد العالي التريكسي الرئيس الجديد للمنطقة الاقليمية للامن وممثلي المديريات الاقليمية ورؤساء الأجهزة الأمنية ورجال السلطة المحلية، -تميز- بتقديم احصائيات عامة عن تدخلات عناصر الوقاية المدنية في الحوادث التي شهدتها مناطق الاقليم قدمها الرائد الطيبي الفتاحي القائد الإقليمي للوقاية المدنية. كما عرف الحفل تقديم مناورات تدريبية استعرض من خلالها عناصر الوقاية المدنية فقرات لمختلف عمليات الاغاثة والتدخل السريع التي يقومون بها أثناء وقوع الحوادث سواء بالمدار الحضري او في البوادي او في الطرقات.
واستمع الشيكر الكاتب العام للعمالة واعضاء الوفد المرافق له لشروحات حول التجهيزات المتوفرة لعناصر الوقاية المدنية بثكنة قلعة السراغنة وطرق التدخل التي يسلكونها أثناء عمليات الانقاذ.