اخبار جهة مراكش | الأحد 1 مارس 2020 - 18:50

بنشيخي عامل اقليم الحوز والبطلة نوال المتوكل يشاركان بحملة رياضية وطبية تضامنية بجماعة ثوامة

  • Whatsapp

نظمت “الجمعية المغربية رياضة وتنمية”، التي ترأسها البطلة والعداءة المغربية نوال المتوكل، بتنسيق مع عمالة إقليم الحوز، حملة رياضية وطبية تضامنية لفائدة ساكنة جماعة ثوامة بإقليم الحوز، وذلك يومي السبت 29 فبراير وفاتح مارس.
وعرفت هذه التظاهرة التضامنية حضور رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، مدير الأكاديمية بجهة مراكش اسفي، والمدير الاقليمي لوزارة التعليم بالحوز، والمدير الاقليمي للشباب والرياضة، ورؤساء جماعات ترابية، الجمعية المغربية لمحاربة الروماتيزم “أملار وشخصيات فنية ورياضية بارزة.
وعرف برنامج هذا النشاط الذي استهدف الساكنة المحلية للثوامة والمناطق المجاورة عدد من ألأنشطة رياضية والأعمال الاجتماعية المهمة و المتنوعة تم خلالها تجهيز قاعتين للإعلاميات بالثانوية الإعدادية ثوامة والثانوية التأهيلية الثوامة، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والجمعية المغربية”رياضة وتنمية” كما قام المسؤول الأول بالإقليم إلى جانب نوال المتوكل على توزيع ملابس واغطية وافرشة جديدة و مساعدات غذائية لفائدة 565 مستفيد و مستفيدة فضلا عن إعطاء انطلاقة حملة طبية متعددة التخصصات بإشراف الجمعية المغربية لمحاربة الروماتيزم “أملار .
قد تخلل هذه القافلة غرس مئات من الأشجار المثمرة و تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية والمركب الرياضي الثوامة بمساهمة جمعيات رياضية شريكة مع الجمعية المغربية رياضة وتنمية٬ والتي تهدف إلى ترسيخ مبادئ التعاون والتضامن والتربية على المواطنة والتواصل بين تلاميذ المؤسسة.
و لقيت هذه التظاهرة اشادة كبيرة من قبل المسؤولين والساكنة المحلية، وتجسد مدى تضامن الرياضيين والفنانين والشخصيات المغربية مع المناطق القروية.