اخبار جهة مراكش | الخميس 5 مارس 2020 - 17:40

الرفع من مؤشر اليقظة بمراكش.. اخضاع سائح من امريكا اللاتينية وسائق سيارة اجرة للفحوصات للاشتباه في اصابتهما بفيروس كورونا والنتائج سلبية

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن

كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن مصالح مراكش تعيش على وقع مستوى استثنائي من مؤشر اليقظة لمتابعة كل حالة اشتباه باصابتها بفيروس كورونا.

وفي هذا الاطار، تعاملت سلطات مراكش بجدية مع معلومات قدمتها سيدة قادمة الى المدينة الحمراء على متن قطار تفيد وجود سائح من امريكا اللاتينية تظهر عليه علامات الزكام الحاد.

وراقبت مصالح الأمن السائح لحظة مغادرته محطة القطار بحي جليز في اتجاه دار الضيافة بالمدينة العتيقة حيث تم التحقق من وثائقه ووجهته قبل أن يتم نقله الى مصالح مستشفى المامونية قصد اخضاعه للفحوصات الطبية المتعلقة بفيروس كورونا التي جاءت سلبية.

وأكدت مصادرنا، إنه تم إخلاء سبيل السائح الاسباني ذي الأصول اللاتينية مع الاعتذار اليه حيث تفهم خلفيات الإجراءات نظرا لحساسية الموضوع.

ومن جهة ثانية، التجأ سائق سيارة اجرة يبلغ من العمر 59 سنة ويعمل بمحيط مطار مراكش، الى خدمات المستشفى العسكري ابن سيناء بمراكش بعد إصابته بحالة زكام حاد حيث تم اخضاعه للفحوصات الضرورية التي وصفتها مصادرنا بالعادية والتي لاتستحق التهويل الفيسبوكي.