اخبار جهة مراكش | الأربعاء 11 مارس 2020 - 16:12

أزيد من 800 مستفيد من قافلة طبية واجتماعية باقليم الحوز

  • Whatsapp

استفاد أزيد من 800 شخص ينحدرون من أوساط معوزة، من قافلة طبية واجتماعية، نظمت نهاية الأسبوع الماضي، بجماعة تمكرت والدواوير الواقعة تحت نفوذها الترابي بإقليم الحوز.

وتندرج هذه القافلة الطبية والاجتماعية، التي نظمتها جمعية “شباب كازا” بتنسيق مع الفعاليات الجمعوية والسلطات المحلية بالإقليم تحت شعار “لنا أصدقاء بالجبل”، في إطار الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الصحية والاجتماعية للأشخاص في وضعية هشاشة.

واستفاد المستهدفون من هذه الحملة التضامنية من فحوصات في تخصصات الطب العام وطب النساء والتوليد وأمراض العيون، مع توزيع بعض الأدوية لفائدة المرضى.

كما شهدت هذه القافلة تنظيم يوم تنشيطي لفائدة 300 طفل ينحدرون من الدواوير التابعة لجماعة تمكرت، تم خلاله توزيع مجموعة من الملابس والهدايا.

وتوجت هذه القافلة الإنسانية بالاحتفاء بالمرأة القروية، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وذلك تثمينا لمجهوداتها الدؤوبة في سبيل توفير لقمة العيش رغم قساوة الظروف الطبيعية والاجتماعية.

ولقيت هذه الحملة استحسانا كبيرا من لدن الساكنة المحلية، منوهة بالمجهوادت الكبيرة التي بذلها المنظمون والطاقم الطبي والتمريضي المنخرط في هذه المبادرة.