اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 مارس 2020 - 11:55

الشرطة السياحة بمراكش تعتقل 12 “فوكيد” و15 متورطا في السرقة والاتجار في المخدرات

  • Whatsapp

قامت الرموز التابعة للفرقة السياحية خلال عملها الأمني الاعتيادي مساء يوم الأحد ثامن مارس الجاري بالتحقق من هوية 22 شخصاً مشتبهً به فيما تمكنت من إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيًا من أجل السرقة، 12 شخصاً من أجل انتحال صفة مرشد سياحي، 4 أشخاص من أجل السرقة بالعنف، 5 أشخاص من أجل لعب القمار، 3 أشخاص من أجل السكر العلني البين، 3 أشخاص من اجل استهلاك المخدرات.
كما قامت نفس الرموز خلال نفس الحصة من تقديم المساعدة لثلاثة أشخاص يعانون من الخلل العقلي وذلك بإحالتهم على المؤسسة الصحية المختصة وإيواء ستة متشردين، كانوا يعيشون على التسول، بدار البر والإحسان. كما تم ضبط ثلاث مخالفات مرورية والقيام بالمتعين في شأنها.
وتتواصل العمليات الأمنية في هذا السياق في الزمان والمكان بنفس الدينامية والالتزام وبتنسيق بين مختلف الوحدات الأمنية، سيراً على نفس النهج المتبع من قبل مصالح ولاية أمن من أجل احتواء مظاهر الجريمة بشتى أنواعها وضمان التأمين المجالي للقطاعات السياحية بهذه المدينة والمرتكز أساساً على العمل الاستباقي، من خلال الانتشار الجيد والمعقلن لرجال الأمن بالمزارات السياحية والأحياء التي تضم عددًا كبيرًا من الوحدات الفندقية وكذا دور الضيافة، بالموازاة مع زجر الجانحين.