اخبار جهة مراكش | الإثنين 16 مارس 2020 - 15:25

عاجل.. السلطات المحلية بقلعة السراغنة تنظم حملة تحسيسية لاغلاق المقاهي والمطاعم والحمامات ومواطنون يشيدون بالمبادرة لتفادي انتشار الوباء المعدي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شرعت السلطات المحلية بباشوية قلعة السراغنة، بعد ظهر اليوم الاثنين، في حملة تحسيسية لفائدة ارباب واصحاب المقاهي والمطاعم والاماكن التي امرت وزارة الداخلية باغلاقها كاجراء احترازي لتطويق مخاطر تفشي فيروس كورونا.
وعاينت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، زوال اليوم، اللجن المختلطة التي قامت بمجموع الشوارع والاحياء السكنية التابعة للمقاطعات الادارية الاربعة بباشوية قلعة السراغنة، حملتها التحسيسية واقناع اصحاب والعاملين بالاماكن المدكورة في بلاغ وزارة الداخلية، للاستجابة والمساهمة في التدابير الاحترازية ضد مااصبح يشكل خطورة على صحة المواطنين.
وقال مسؤولون يشاركون في هذه الحملة ان هذه المبادرة تندرج في اطار تنفيذ بلاغ وزارة الداخلية والذي يحث على اغلاق العديد من الفضاءات والاماكن العمومية في وجه العموم، ابتداء من الساعة السادسة من يومه الاثنين الى اشعار اخر، من اجل التصدي لخطر تفشي وباء كورونا.
وعرفت عملية لقاءات رجال السلطة المحلية واللجن المختلطة مع اصحاب الاماكن المذكورة، تجاوبا كبيرا فيما طالب اخرون بضرورة تعاون الجميع على مواجهة مايهدد صحة المواطنين واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.