اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 مارس 2020 - 10:49

السلطات المحلية والمجتمع المدني ينخرط في تدابير احترازية وحملات تحسيسية باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

باشرت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة، على مدى الأسبوع الجاري، تنزيل سلسلة من التدابير الاحترازية وتنظيم سلسلة من الحملات التوعوية بمختلف مدن وجماعات الإقليم، وذلك قصد التصدي لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، أشرفت عمالة الإقليم على تنظيم عملية تطهير وتعقيم شامل للشوارع والمحطات الطرقية والإدارات العمومية بمدينتي شيشاوة وامنتانوت وعدد من الجماعات بالإقليم، حفاظا على سلامة المواطنين من الفيروس.

كما شلمت هذه العملية، المنظمة بتنسيق مع لجنة اليقظة الصحية، تعقيم الساحات العمومية وسيارات الأجرة وحافلات الركاب والمساجد، إلى جانب مرافق المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة.

كما همت عملية التطهير والتعقيم الشارع الرئيسي لمركز سيدي المختار، ومراكز الدرك الملكي والأمن الوطني والمحاكم والقيادات والجماعات الترابية، وذلك باستخدام مواد فعالة تقضي على الفيروسات والبكتيريا والجراثيم بمختلف أنواعها.

وعلى صعيد آخر، سهرت السلطات المحلية على صعيد عمالة الإقليم، على التنزيل الأمثل لقرار وزارة الداخلية، بإغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات والأندية والقاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب في وجه العموم، وحتى إشعار آخر.

إلى جانب ذلك، نظمت حملات تحسيسية واسعة باستعمال مكبرات الصوت، جابت مختلف أحياء مدن وجماعات الإقليم، لدعوة ساكنة المدينة للمكوث في مقرات سكناها تجنبا لانتشار فيروس “كورونا”.

وانضمت الفعاليات الجمعوية بالإقليم إلى الجهود المبذولة، حيث قادت جولات تحسيسية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي عدد من المحلات التجارية والصيدليات والمراكز التجارية والمخابز ومحلات الجزارة، بهدف التعريف بالوسائل الوقائية من جائحة “كورونا” المستجد.

وتأتي هذه الإجراءات تفعيلا للإجراءات والتدابير التي دعت إليها لجنة القيادة على المستوى الوطني، للمحافظة على السلامة الصحية للساكنة.