اخبار جهة مراكش | الأحد 22 مارس 2020 - 10:30

بعد تعليق التنقل بين المدن.. مواطنون عالقون امام المحطة الطرقية باب دكالة بمراكش +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

يعيش محيط المحطة الطرقية بباب دكالة بمراكش، في هذه اللحظات من صباح اليوم الاحد، حالة من الصدمة في نفوس العشرات من المواطنين الذين وجدوا انفسهم عاجزين عن التنقل الى ذويهم ساعات بعد قرار تعليق الرحلات بين المدن المغربية.

ووجد المواطنون انفسهم خارج أسوار المحطة الطرقية التي اغلقت ابوابها منتصف ليلة أمس السبت/ الاحد، بعد تأمين عملية نقل المواطنين لحظات قبل دخول قرار منع التنقل بين المدن حيز التنفيذ.

واوضح مسؤول بالمحطة الطرقية، أن ليلة أمس كانت استثنائية حيث تظافرت كل الجهود من أجل تمكين المواطنين من التنقل الى وجهاتهم عبر حافلات. مضيفا أنه مع مرور ساعات على تطبيق القرار الصادر عن وزارة الداخلية فإنه يصعب اتخاذ أي قرار محلية إلا بتشاور وتنسيق مع السلطات المحلية بمراكش.

ومن جهة ثانية، أكد أحد المواطنين أنه كان يستعد لمغادرة مراكش في اتجاه مدينة الجديدة ليلة غد الاثنين، بناء على القرار السابق بمنع الحافلات صباح الثلاثاء، لكن القرار الاخير بعثر كل حساباته، كما يتمنى إيجاد حل من طرف السلطات حتى يستطيع الانتقال الى عائلته.

وحلت بعين المكان عناصر القوات العمومية التي تحاول إيجاد حلول للمواطنين الذي يرغبون في التنقل في اتجاه مدنهم لملاقات عائلاتهم وأسرهم.