اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 مارس 2020 - 10:37

سلطات قلعة السراغنة تباشر عملية اغلاق المحلات التجارية والمحطة الطرقية ومحطات سيارات الاجرة وتحث المواطنين على احترام التدابير الاحترازية ضد الوباء المعدي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
باشر رجال السلطة المحلية بالاحياء السكنية التابعة للمقاطعات الادارية الاربعة لباشوية قلعة السراغنة عملية اغلاق المحلات التجارية، ابتداء من الساعة السادسة من مساء كل يوم، على ان تستانف نشاطها في اليوم الموالي بدءا من الساعة السادسة صباحا، وذلك من اجل الحد من تحركات المواطنين وخروجهم من منازلهم للتسوق.
وقال رجل سلطة مسؤول ان تنفيذ القرار ياتي في طار التدابير الاحترازية المتخذة، للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا، من منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الامن الصحي للمواطنات والمواطنين.
في السياق ذاته، اهاب العديد من الفعاليات الجمعوية بالمدينة بعموم المواطنين الى مساعدة المسؤولين على انجاح مهامهم الادارية والتجاوب الايجابي مع مختلف التوجيهات والاجراءات المتخذة لتدبير الطوارئ الصحية وكذا المساهمة بتوعية مختلف الشرائح الاجتماعية الهشة بخطورة الوباء الجائحة، والحد من انتشاره.
من جهة اخرى، قامت السلطات المحلية بالاشراف على اغلاق المحطة الطرقية لنقل المسافرين، ومحطة سيارات الاجرة الكبيرة التي تعمل لنقل المسافرين في اتجاهات بعض المدن المغربية ودوائر وجماعات الاقليم. وحث رجال السلطة العاملين في القطاع على الالتزام بكل ماهو في مصلحة الوطن وصحة المواطنين، والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وذكر رجال السلطة ومرافقيهم اصحاب المحطة الطرقية ومحطات سيارات الاجرة الكبيرة خلال حملاتهم التحسيسية ان القرارات المتخذة تهدف بالاساس الى الحفاظ على صحة جميع المغاربة وسلامة المجتمع، بعد تسجيل بعض التطورات بشان اصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس كورونا المستجد.
وتميزت لقاءات رجال السلطة المحلية بالمواطنين بتجاوب كبير، وتاكيد انخراط سكان مدينة قلعة السراغنة في احترام حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد من اجل سلامة الجميع.