اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 مارس 2020 - 16:46

امن مراكش “مزير السمطة” في مراقبة وثيقة التنقل الاستثنائية بسبب فيروس كورونا +صور

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
تشهد مختلف شوارع مراكش، ولليوم الثالث على التوالي، انتشار حواجز امنية  من اجل التطبيق الامثل لحالة الطوارئ الصحية التي اعلنت عنها وزارة الداخلية في اطار القرارات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وتجندت سلطات مراكش بمختلف مشاربها واجهزته من اجل مراقبة دقيقة وسلسة لشهادات التنقل الاستثنائي لحالة الطوارئ الصحية بناء على تعليمات وزير الداخلية ووفق الشروط والخدمات الاساسية المسموح مزوالتها.
كما عاينت “مراكش الآن” انخراط عناصر الامن بمختلف مدرات مراكش في حث المواطنين وبعض سائق الدراجات النارية والسيارات على عودة الى منازلهم مباشرة بعد قضائهم للاحتياجاتهم ومغادرة اماكن عملهم.
وبدت المدينة الحمراء شبه خالية من المواطنين ووسائل النقل الخاصة فيما تم تأمين لتزويد المواطنين بالمواد الغذائية والدوائية حيث سمح لهذه المحلات بالاشتغال من السادسة صباحا الى غاية السادسة مساء بناء على قرار جماعي لمراكش.
وسبق ان اوصى كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، ممثلي السلطة المحلية ورؤساء المصالح الامنية بالسهر والحرص على الالتزام بالتعليمات التي اصدرتها وزارة الداخلية ومختلف المصالح الحكومية التي تسعى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.